المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء ونقاد يستنكرون ظاهرة "الفن الخليع"

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 07:43 ص
طباعة
ينتقد خبراء علم الاجتماع ونقاد وفنانات ظاهرة انتشار"الفن الخليع"عبر الأفلام التي تعتمد على مشاهد الإثارة وكذلك قيام العديد من الفنانات بنشر صورهن المبتذلة والمثيرة عبر "السوشيال ميديا".

وتقول الفنانة هياتم ، إن " كل فنانة حرة فيما تقبله من أدوار الأمر يتوقف على احترامها لنفسها، إلا أن هناك العديد من المشاهد في الأفلام والدراما تستدعي أداء الدور.

ولفتت إلى أنها تستنكر قيام فنانات بنشر صورهن الفاضحة على مواقع "السوشيال ميديا"،وأكدت أنها لا تتعامل مع "السوشيال ميديا"نهائيا، وليس لديها حساب على "الفيس بوك" أو" إنستجرام".

وترى الفنانة هندية أن الفنانة يجب أن تظهر بشكل لائق وأنها ضد منطق جذب الإنتباه عبر المشاهد أو الصور الفاضحة لأنها قدوة للجمهور فيما عدا ما قد يستدعيه أداء المشهد في العمل الفني.

ويرى د.طه أبو حسين خبير علم الاجتماع التربوي أن الفن الفاضح هو سلعة فاسدة تتطور بشكل سيء فعندما نرى ممثلة كل بضاعتها مبنية على خطف الأبصار وجذب الإنتباه فأعتقد أنها تتاجر بجسدها لكى تنال إعجاب المخرج أو المنتج،لذا فالفنانات الذين يبالغن بنشر صورهن الفاضحة والمثيرة شعرن في لحظة ما أنهن لا يقدمن شيئا جديدا.

ولفت إلى أن محاربة ظاهرة الفن الفاضح يجب أن يكون من خلال مجتمع يراعي القيم السليمة والأخلاق الحميدة ويحرص على التربية المتكاملة للنشء،حتى لا يعير الشباب أي اهتمام للفن الفاضح سواء عبر الأعمال الفنية أو السوشيال ميديا.

وعلقت د.نرمين الطيب استشاري العلاقات الأسرية قائلة إن "هناك فنانات يعانين ضعف الثقة في النفس وتقدير الذات لديهن منخفض،ويعتقدن أن الشيء الوحيد الذي يلفت الانتباه هو شكلهن بحيث يكن مسار حديث المجتمع.

وترى الناقدة الفنية حنان شومان أنه لا يوجد فن فاضح بل هناك فن قبيح وعديم القيمة وآخر ذو قيمة باختلاف درجاته،ولا نستطيع أن نحاسب الفنانة على نشرها صور فاضحة،وقالت "عندما نعود إلى سينما القرن العشرين نرى أن العمل الفني له هدف وقيمة ويحفر موقعا له في ذاكرتنا،أما الأن فأصبح العديد من الأفلام مثل " المناديل الكلينكس" نشاهدها مرة واحدة فقط ولا نعود إليها.

وقال الناقد الفني عصام زكريا إن مسألة قيام بعض الفنانات بوضع صورهن المثيرة على وسائل"السوشيال ميديا" وآداء بعض المشاهد بالأعمال الفنية بشكل فاضح مسألة نسبية،والعديد من الفنانات تريدن عبر نشر صورهن الفاضحة جذب انتباه الصحفيين إليهن،،وتحدث مشاهد الإغراء الفاضحة وكل طرف يستفيد بطريقته،فالإعلام يكتب ويتحدث والمنتج يحقق مبيعات لأفلامه،والجمهور يشاهد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads