المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان: الإرهاب أبرز التحديات التي تواجهها البلاد حاليًا

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 11:56 ص
أسماء صبحي
طباعة
أكد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن الدستور المصري مكن المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الشباب هم المستقبل باعتبارهم الشريحة العمرية الأكبر في مصر.

وأضاف، أن مصر لم تتأخر عن أداء دورها الإقليمي والدولي في السعي لحل المشكلات العالقة في المنطقة، جاء ذلك خلال احتفالية النواب بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية في مصر.

وأوضح أن الدستور كفل تمكين الشباب في المحليات، لافتًا إلى أن أبرز التحديات التي تواجهها البلاد حاليا هي ظاهرة الإرهاب التي أدى انتشارها إلى أن اصبح العنف خطرا داهما يهدد الجميع، وقضى على بعض البلدان.

وطالب الدول التي تتدخل في شئون المنطقة لتحقيق مصالح شخصية بالدخول في حوار مفتوح يؤدي إلى الاستقرار.

وكانت فعاليات الاحتفال بمرور 150 عاما على إنشاء البرلمان المصري بدأت منذ قليل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ورئيس البرلمان العربي، ورئيس البرلمان الأفريقي بشرم الشيخ.

ويشارك في الاحتفالية 19 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية، بالإضافة إلى 15 وفدًا برلمانيًا، وعدد من كبار الشخصيات البرلمانية على مستوى العالم.

وانتشرت الأكمنة الأمنية ورجال الشرطة في الشوارع الرئيسية بالمدينة استعدادا لتأمين الحدث المهم الذي يشارك فيه ممثلون عن 35 دولة على مستوى العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads