المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«طياري الجوية» تشيد بكفاءة الطيارين المصريين

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 12:40 م
طباعة
أكدت النقابة العامة للطيارين المدنيين ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، أن الطيارين المصريين على قدر كبير من الكفاءة التي تجعل شركة مصر للطيران قادرة على المنافسة في ظل عصر السماوات المفتوحة.

وأشارت النقابة - في بيان - أن المؤتمر الخاص باتحاد روابط طياري تحالف ستار لاين (ASAP) والمقرر انعقاده خلال الفترة من من 15 حتى 17 نوفمبر القادم بفندق فيرمونت هليوبوليس والذي يأتي ليؤكد على الثقة في الطيارين المصريين ويواكب أيضا حصول النقابة على عضوية الاتحاد الدولي للطيارين.

وأوضح البيان الذي صدر اليوم الأحد، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والانخراط دوليا في مجال الطيران المدني لاسيما أن الطيارين المصريين على قدر كبير من الكفاءة التي تجعل شركة مصر للطيران قادرة على المنافسة في ظل عصر السماوات المفتوحة، مشيرا إلى أن المؤتمر يعد مكسبا كبيرا للطيارين المصريين لأنه يضعهم على الخريطة العالمية لاسيما أن مثل هذه المؤتمرات المتخصصة تثقل المهارات الفنية التي تأتي في النهاية بالنفع للشركة الوطنية بشكل خاص والاقتصاد القومي بصفة عامة.

يذكر أن المؤتمر يأتي في إطار حرص الطيارين المصريين على مواكبة أخر التطورات والاطلاع على المتغيرات التي طرأت في مجال الطيران الجوي من تقنيات حديثة من شأنها رفع الكفاءة الفنية والعملية وتحقيق أعلى معدلات من السلامة الجوية.

يشار إلى أن "ستار لاين" هو أكبر تحالف دولي في صناعة النقل الجوي وكان قد تم تأسيسه عام 1997 بخمس شركات عالمية للطيران هي "كندا للطيران ولوفتهانزا الألمانية وساس الاسكندنافية وثاي التايلاندية ويونايتد ايرلاينز الامريكية"، ويختص التحالف بالتنسيق والتعاون في مجال الرحلات ويضم حاليا نحو 28 شركة طيران، وبلغت الدول التي تسير الخطوط إليها 192 دولة بنحو 4 آلاف و 657 طائرة، وكانت شركة مصر للطيران قد انضمت لهذا التحالف عام 2008.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads