المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. النص الكامل لكلمة السيسي في احتفالية «النواب» بشرم الشيخ

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 01:27 م
أسماء صبحي
طباعة
ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة في احتفالية البرلمان بمرور 150 عاما على تأسيسه، بدأها بتقديم العزاء لأسرة النائبة الراحلة أميرة رفعت، التي لقيت مصرعها في حادث أثناء توجهها إلى شرم الشيخ.

وقال السيسي، إن الحياة النيابية تعكس نضج التجربة السياسية والحزبية في مصر، مشيرا إلى أن المهام الملقاة على عاتق البرلمان الحالي جسيمة لكن أعضاءه قادرون على اتخاذ القرارات الصعبة والاستمرار في إعلاء مصلحة الوطن.

وأضاف أن الشعب المصري يفخر بكل ما أنجزه البرلمان على مدى قرن ونصف القرن، مشيرا إلى أن البرلمانات المنتخبة تدافع عن حقوق الشعوب وأثبتت الفترة الماضية محورية الدور الذي يقوم به البرلمان.

وأشار إلى أن مصر شهدت خلال العام الماضي مرحلة هامة بانتخاب البرلمان الأوسع تمثيلا في تاريخها، مؤكدا أن الشعب المصري لابد أن يفخر بما أنجزه خلال 150 عاما من الحياة النيابية، ما يظهر مدى تطور تجربة البلاد الديموقراطية.

وأوضح أن هذه المناسبة تجسد عراقة الحياة النيابية في مصر، لافتا إلى أن تاريخ الحياة النيابية مرآة للوضع السياسي والاجتماعي في الدولة.

وكانت فعاليات الاحتفال بمرور 150 عاما على إنشاء البرلمان المصري، التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ورئيس البرلمان العربي، ورئيس البرلمان الأفريقي شرم الشيخ، اختتمت منذ قليل.

وانتشرت الأكمنة الأمنية ورجال الشرطة في الشوارع الرئيسية بالمدينة لتأمين الحدث المهم الذي يشارك فيه ممثلون عن 35 دولة على مستوى العالم.

ويشارك في الاحتفالية 19 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية، بالإضافة إلى 15 وفدًا برلمانيًا، وعدد من كبار الشخصيات البرلمانية على مستوى العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads