المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«إيتيدا»: مصر تفوز بجائزة أفضل دولة عالميا في تقديم خدمات التعهيد

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 02:19 م
طباعة
فازت مصر بجائزة أفضل دولة على مستوى العالم في تقديم خدمات التعهيد لعام 2016 وذلك بعد اختيارها من قبل لجنة تحكيم مسابقة الجمعية العالمية لخدمات التعهيد "GSA"، في إطار المسابقة التي تنظمها الجمعية سنويا لاختيار أبرز المواقع في هذا المجال.

وذكرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في بيان لها اليوم، أن الإعلان عن فوز مصر بهذه الجائزة البارزة عالميًا جاء خلال انعقاد قمة الريادة التي نظمتها الجمعية بالعاصمة البلغارية صوفيا يوم 6 أكتوبر وذلك بحضور الرئيس البلغاري، روسين بلفنلفيك، وأكثر من 200 من أبرز قيادات صناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.

وأكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تعليق له على فوز مصر بالجائزة حسبما أورد البيان، على اهتمام الدولة المستمر والدائم بتطوير البنية التحتية على صعيد خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتوسع في إنشاء مناطق تكنولوجية على طراز عالمي في محافظات مصر المختلفة، وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الموارد البشرية من خلال التدريب، والاهتمام بدعم الابداع ورعاية الأفكار المبتكرة، وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة.

من جانبها قالت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات »ايتيدا» إن قرار لجنة التحكيم بمنح مصر الجائزة يأتي بعد دراسة الملف الذي تقدمت به الهيئة والتي رصدت من خلاله بدقة عرض الأسباب التي تقدمت مصر بموجبها للمسابقة، وشرح واف لمقوماتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها.

ولفتت إلى أن الملف تضمن قائمة بأبرز الشركات متعددة الجنسيات التي قامت بتوسيع نطاق أعمالها وتلك التي قامت بالاستثمار في مصر في الفترة الماضية، وشهادات موثقة من هذه الشركات تشرح فيها الأسباب التي دفعتها لاختيار مصر، فضلا عن مقتطفات من التقارير الدولية التي نوهت إلى الميزات التنافسية التي يتمتع بها قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري ومكانة مصر المتميزة كمقصد للاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدماتها.

وراعت الهيئة في إعدادها للملف، معايير الاختيار المحددة من جانب الجمعية ومن ضمنها المزايا والمقومات التي تسعى وراءها الشركات الأوروبية والعالمية، ورؤية وتوجه الدولة في هذه الصناعة.

وكانت مصر قد تم إدراجها ضمن المرشحين للتصفيات النهائية لجوائز الجمعية العالمية للتعهيد لأفضل مقصد يقدم تلك الخدمات لسنة 2016 حيث تقوم الجمعية بتكريم أبرز ممارسات الدول والحكومات والشركات والأفراد على مدار عامي 2015 و2016.

وحظي ملف مصر للحصول على هذه الجائزة بتقدير اللجنة المنظمة للمسابقة والذي استطاعت بواسطته أن تتجاوز دائرة المنافسة المحتدمة في المرحلة النهائية مع ملفات نظيراتها من دول روسيا البيضاء "بيلاروس"، وفيجي، وسريلانكا.

جدير بالذكر، أن الجمعية العالمية للتعهيد والتي تتخذ من مدينة لندن البريطانية مقرًا لها، هي مركز تميز في مجال خدمات التعهيد وتتعهد بتطوير مجال وصناعة التعهيد على المستوى الدولي من خلال رفع الوعي وتحسين التعليم ووضع المعايير وقيادة الفكر في هذه الصناعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads