المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عرض مسرحي داخل مستشفى الأطفال التخصصي ببنها

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 04:48 م
غادة وحيد
طباعة

عرض المسرح القومي للطفل مسرحية «فتفوته»، داخل مستشفى الأطفال التخصصي ببنها، اليوم الأحد، بهدف الترفيه عن الأطفال المرضى.

وقال الدكتور محمد كليب، مدير عام المستشفى، إن هذا الإجراء يجري لأول مرة في تاريخ المستشفى، وسيستمر هذا العرض بصفة أسبوعية، وبالتبادل بين المسرح القومي للطفل والمسرح القومي للعرائس، يومي الأحد والأربعاء.

وأضاف حسن يوسف، مدير عام المسرح القومي للأطفال، أن عرض «فتفوتة» معد خصيصًا للأطفال المرضى، ومستعدين لعرضه بأنحاء الجمهورية.

وأوضح «يوسف» أن العرض يدور حول عدم الطمع وغرس حب الانتماء للوطن والانتماء عمومًا لدى الطفل، لافتًا إلى أنه يمتاز بقلة الممثلين وخفة الديكور.

شارك في العرض كل من الفنان محمود حسن، محمد خليل، كمال زغلول، باسم قناوي، وهيثم جمال، يوسف أبو زيد، وتأليف الدكتورة سامية حبيب، وإخراج الفنانة ريهام عبد الحميد.

ولفت مدير عام المسرح إلى أنه يعرض حاليًا على مسرح «متربول» مسرحية «بياض النيل» من تأليف جودت سباق، وإخراج وائل إبراهيم، وبطولة محمد عبد المعطي وزينب وهبي وولاء فريد.

وأكد «يوسف» اشتراك فرقة المسرح القومي للأطفال في عدد من المهرجانات الدولية والعربية أخرها مهرجان الإبداع الطفولي بالأردن، وفاز فيها المسرح بـ ٣ جوائز في التمثيل والإخراج والمكياج، وسلطنة عمان بجوائز التمثيل والملابس والمغرب ٣ جوائز تمثيل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads