المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة الأزهر يفتتح مؤتمر مركز «صالح كامل» للاقتصاد الإسلامي

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 07:32 م
آيات عامر
طباعة
افتتح الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، مؤتمر مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي، والذي يوضح السيرة الذاتية لــ«محمد إقبال»، شعره وفكره وفلسفته وأثر ذلك في تضامن الأمة الإسلامية.

وأكد إبراهيم الهدهد، على أن لـ«إقبال» تأثيرًا كبيرًا في تجديد الفكر الديني، وهو الأمر الذي دعى الكثيرين إلى ترجمة شعره للعربية، مشيرًا إلى أنه واجه التيارات الفكرية المتشددة في عصره مقتفيًا أثر الشيخ المجدد محمد عبده.

وأضاف الدكتور يوسف إبراهيم، أمين المؤتمر، أن المؤتمر يأتي إدراكًا من دور الجامعة لما تمر به الأمة في واقعها المعاصر من تدهور اقتصادي وأخلاقي، بهدف كيفية الاستفادة من فكر «إقبال» في تجديد الفكر الديني في الإسلام في ضوء المتغيرات الدولية المعاصرة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads