المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. «الحضري» أسطورة حراسة المرمى فى الكرة المصرية والإفريقية والعالمية

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 08:14 م
هاله عصام
طباعة
تألق الحضري بشكل لافت للنظر خلال مواجهة المنتخب الوطني والكونغو التي أقيمت اليوم، بالجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وهى المباراة انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف، وكان للحضري دور كبير في هذا الفوز وتم وصفه بأنه أحد أساطير حراسة المرمى فى الكرة المصرية والإفريقية والعالمية.

في الماضي كان مشجعي الحضري يغنون له هتاف لا ينساه ولم ينسوه حتي الآن "ارقص يا حضري"، الذي طالما هز استادات مصر، فرحا بتألقه ودعما له في مسيرته.

تعرض لكم «المواطن» أبرز إنجازات الحضري مع الأهلي والمنتخب المصري

الأهلي:
- انضم الحضري للنادى الأهلى الذي كان بوابة تألقه فى عالم كرة القدم، بعدما حصد معه العديد من البطولات والألقاب على صعيد المسابقات المحلية والعربية والإفريقية.

- يحمل الحضري ذكرى جيدة مع بطولاته مع الأهلى، الأولى هي هدف في مرمى كايزر شيفز الجنوب إفريقي في كأس السوبر الإفريقي 2002 عندما سجل الحارس هدفا في المباراة، والثانية هي البطيخة التي اشتهر بها بعد الفوز بالبطولات ويتذوقها فوق العارضة، هي ذكريات لن تنساها الجماهير.

المنتخب المصري:
- حقق الحضري مع المنتخب المصري ثلاثة بطولات من كأس إفريقيا كان سببا مباشرا فيها، فمن ينسي تصديه لتصويبات ورأسيات دروجبا في نهائي 2006 ونصف نهائي 2008 وتصويبات الكاميروني ايتو في نهائي 2008 وتسديدات أيو ورفاقه في 2010.

وفي كأس العالم للقارات، كان الظهور الطاغي للحضري سواء كان أمام البرازيل، أو إيطاليا التي كان سببا مباشرا في الفوز بالمباراة بهدف دون رد.

- توج مع المنتخب الوطنى، بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية، حصل فيها على جائزة أفضل حارس فى البطولة، وغيرها من البطولات التى حصدها مع مختلف الأندية التى لعب ضمن صفوفها، وآخرها كأس السودان مع المريخ السودانى الذى يواصل التالق فى صفوفه رغم ان عمره 43 عامًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads