المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القليوبية ينسب أعمال نظيره السابق لنفسه

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 09:47 م
غادة وحيد
طباعة
نسب اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، عدد من مبادرات المحافظة لنفسه، والتي قام بها نظيره السابق اللواء رضا فرحات.

ظهر هذا جليًا بعد أن أصدر «عبد المنعم» بيانًا بتاريخ 28 سبتمبر 2016، وذكر في البيان أنه يطلق مبادرة «القليوبية خالية من فيرس سي» في حين نشر موقع «المواطن» بث مباشر للمؤتمر بتاريخ 21 أغسطس 2016، وكان في ولاية اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية.

وكان هذا المؤتمر بحضور الدكتور جمال إسماعيل، القائم بأعمال جامعة بنها، واللواء السعيد عبد المعطي، سكرتير عام المحافظة، والدكتور نصيف العفيفي، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور إبراهيم راجح، وكيل كلية الطب البشري، والدكتور مجدي ثابت، نقيب الصيادلة، والدكتورة جيهان فؤاد، مقررة المجلس القومي للمرأة، وعادل عامر، عضو مجلس النواب، ومحسن الحملاوي، وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وقال المحافظ السابق حينها إن المحافظة لم تعد لديها قوائم انتظار للعلاج من مرض فيروس سي، وتم طرح 2000 جرعة زيادة في مركز الكبد، وتعد المحافظة رقم 10 في نسبة الإصابة بالفيروس، حيث وصلت نسبة الإصابة إلى 3.7%.

لم يتوقف على الأمر على هذا بل إن الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لافتة بقرار تغيير اسم منطقة «أم بيومي» إلى «منشية ناصر» وموقعة باسم اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية.

لكن صاحب قرار تغيير اسم المنطقة يرجع إلى الدكتور رضا فرحات، المحافظ السابق، حيث أنه في 17 أغسطس 2016، قرر تغيير اسم منطقة «أم بيومي» إلى «منشية عبد الناصر»، التي تقع في شبرا الخيمة.

وبالبحث في الاسم التاريخي للمنطقة، وجد أن اسمها المنطقة السابق «منشية عبد الناصر»، لتتناسب مع التطوير وافتتاح الطريق الحر الجديد الذي سيدخل الخدمة، أكتوبر المقبل، وهو أحد المشروعات القومية العملاقة، وعرفت خلال سنوات بـ«ام بيومي".

وحسب الروايات المتداولة بين الأهالي فإن «أم بيومي» هي صاحبة «نصبة شاي» على الطريق الدائري، وتعرضت لجريمة قتل من مجهول، وأصبح اسمها يتداول لوصف أي عنوان في المنطقة، وبمرور الأيام سُميت المنطقة باسمها، حتى جاء «فرحات» ليقوم بإحياء الاسم مرة أخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads