المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بيطري الجيزة» يحذر من كارثة بشأن لحوم فاسدة في الأسواق

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 10:26 م
عادل أحمد
طباعة
أكدت الدكتورة شيرين ذكى، مفتش الطب البيطرى بالجيزة، إعدام 100 طن رؤوس أبقار وأحشاء لحوم فاسدة داخل مقلب شبرا منت العمومى قبل طرحها بالأسواق، مضيفة: "الأرقام صادمة والمفتشين أصيبوا بالاختناق بعد فتح الثلاجات".

وقالت فى مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية "المحور"، :"نحن فى كارثة ومصيبة بالفعل والقوانين غير رادعة وهناك تجاوز فى صحة المصريين، وما تم ضبطه يمثل 10% وهناك 90% من اللحوم الفاسدة لم يتم ضبطها وربما تتسرب للأسواق".

وناشدت المواطنين بالإبلاغ عن أى لحوم فاسدة، ومطالبة الحكومة بتعيين أطباء بيطريين جدد، مضيفة: "نحن نحارب من أجل صحة الإنسان مثلنا مثل الجنود على الحدود".

وتابعت: "هذه الضبطية تم اكتشافها بالصدفة البحتة بعد ضبط تتكون من 23 طن من الجلود وهياكل الفراخ يتم إدخالها فى صناعة اللنشون وبعض الأغذية الأخرى، ووقتها شمينا ريحة سيئة تنبعث من الثلاجات".

وأدانت وزارة التموين، قائلة: "التموين هى المدان الأول لأنه المتهم هو الوكيل المعاقد مع مخلفات المواشى السودانية وكان عليها إبلاغنا كجهات رقابية على تتبع الشخص وأماكن هذه الثلاجات.. الحكومة بإهمالها تتآمر على الشعب المصرى، وتقلل عدد الأطباء المسئولين عن التفتيش".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads