المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. «صقر»كافة مؤسسات الدولة تستعد بفرق الأزمات لمواجهة الأمطار

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 12:39 م
محمد الشوبري
طباعة
أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم الاثنين، على ضرورة الاستعداد لمواجهة فصل الشتاء ومواجهة الأمطار والسيول فى المحافظة، وإعداد خطة تنفيذية لمواجهتها على مستوى المحافظة ومجالس المدن وأجهزة الخدمات المعنية على مستوى كافة القطاعات وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وأخرى فرعية لمتابعة الظروف الجوية.

جاء ذلك خلال تفقد عرض وتفتيش معدات مواجهه السيول بمحافظه الغربية، بإستاد طنطا الرياضي، حيث أوضح أن هناك خطة لتقييم إجراءات استعداد المحافظة لمواجهة مخاطر السيول والأمطار، لافتًا إلى أن عرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تضم ممثلين لمديريات الري والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتموين والأمن وشركتي المياه والكهرباء والمستشار العسكري وإدارة الأزمات بالديوان العام للمحافظة.

وشدد "صقر" على تطهير فتحات الكباري وتسليك بالوعات تصريف المياه، ووضع مصدات ترابية للمناطق المنخفضة مع توعية المواطنين بعدم الخروج خلال النوات والأمطار الغزيرة أو حدوث سيول، والابتعاد عن مصادر الكهرباء لتجنب المخاطر المحتملة.

ووجه المحافظ بضرورة التأكد من سلامة الطرق المؤدية للمخرات وإيجاد طرق بديلة، إلى جانب تجهيز أماكن لإيواء المواطنين المتضررين فى حالة حدوث أزمة، والتأكد من استعداد المعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار الغزيرة والسيول، والتأكيد على توافر الاستعدادات الطبية اللازمة وتشغيل محطات الصرف الصحي بكامل طاقتها، والاستفادة من سيارات الكسح فى شفط المياه.

وطالب المحافظ مسئولي مختلف الجهات المعنية بالاستعداد للنوات الشتوية سواء كانت نوات رياح أو أمطار مع الاستعداد للتغيرات المناخية، وتحديد موقع أو أكثر فى كل مركز من مراكز المحافظة لإقامة معسكرات الإيواء حال حدوث سيول والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والشركات العامة والخاصة وأصحاب المعدات الثقيلة لتوفيرها خلال حدوث أية أزمة أو وقت الحاجة إليها.

واستعرض المحافظ توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بخصوص تقييم إجراءات واستعدادات المحافظة لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول من واقع الايجابيات والسلبيات للاستفادة من الايجابيات وتلافى السلبيات السابقة وكيفية التنسيق لتوفير، حيث عرض رؤساء المدن الإمكانات والمعدات المتوافرة فى كل مجلس مدينة وجهود كل منهم استعدادا لموسم الشتاء وتوقعات أمطار وسيول.

من ناحية أخرى أكد محمد إسماعيل، وكيل وزاره الشباب والرياضة بالغربية، على استعداد مراكز الشباب وأنديه التطوع والجوالة لترتيب الإسعافات الخاصة وقت حدوث أزمة طارئة، مؤكدًا أنه سيتم عمل ندوه بحضور شباب المتطوعين للتعريف علي خطوات مواجهه أزمة وقت سقوط الأمطار تحت رعاية المحافظ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads