المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوصايا العشر لمؤتمر طب المنوفية

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 01:44 م
محمود الزقم
طباعة
أوصي المؤتمر الدولى الرابع الذى اقيم بمعهد بكلية الطب بجامعة المنوفية، بالعديد من الوصايا التى تسعى الى النهوض بالصحة العامة والوصول الى مجتمع قوى قادر على العطاء.

واوصى المؤتمر بضرورة الاكتشاف المبكر لمتلازمة الفشل الكلوى المصاحبة لتكسير كرات الدم الحمراء للتقليل من مضاعفات المرض وأكد رئيس المؤتمر علي ضرورة تشخيص التشنجات التى تصيب الأطفال حديثى الولادة بشكل دقيق لوجود أسباب متعددة لها لأن علاج السبب شىء هام فى تحسن المريض الذى يعتمد بشكل أساسى على نوع التشنجات ورسم المخ وأكد علي ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة والصحية للأطفال لوقايتهم من أمراض سوء التغذية.

وأشار الدكتور أحمد خطاب نائب رئيس المؤتمر الي أن المؤتمر أوصي بتشخيص الإصابة بالأميبا وفقًا للأعراض الإكلينيكية التى تظهر على المريض وإذا لم يكن هناك أعراض للمرض فلاحاجة للعلاج الدوائي.

واكد علي ضرورة الالتزام باللوائح الأساسية لاستخدام المضادات الحيوية فى مرضى تسمم الدم للأطفال حديثى الولادة موضحا ان تغيير الدم لهؤلاء الأطفال يساعد بشكل كبير فى تحسن مثل هذه الحالات وأكد علي أن المؤتمر أوصي أيضا بضرورة ضبط نسبة الحديد فى الدم لمرضى أنيميا البحر الأبيض المتوسط والمتابعة الجيدة لهم لوقايتهم من الكثير من المضاعفات.
وأوضح الدكتور على الشافعى أستاذ طب الاطفال بالكلية أن استخدام عقار "الديازيبام" فى الأطفال الذين يعانون من التشنج الحرارى يجب أن يكون فى خلال مدة أقل من 5 دقائق من حدوث التشنجات وأن استخدامه يمكن أن يكون من خلال فتحة الشرج ولاحاجة لاستخدام مضاد للتشنجات للوقاية من هذه النوبات وإنما خفض درجة حرار الجسم فقط.

وأشار الي أن المؤتمر أوصي باستخدام عقار الكورتيزون فى الأطفال حديثى الولادة. فقط لمرضى ضغط الدم المنخفض الغير مستجيب لأدوية رفع الضغط الأخرى أو حالات التورم فى الشعب الهوائية، وضرورة اعطائها للأمهات قبل الولادة وإذا كان الطفل سيولد مبتسرا. موضحا أن استنشاق عقار الكورتيزون لأطفال الحضانات من الأمور التى تأتى بنتائج جيدة ويجب أخذها فى الاعتبار. واشارت الدكتورة علياء عهدي والدكتورة هبة بدوي منسقا المؤتمر الي ان المؤتمر اوضح ايضا أن تشخيص مرض الأنيميا عند الأطفال لايتوقف عند تحديد نسبة هيموجلوبين الدم فحسب وإنما على الصورة الكاملة للدم وعدد الخلايا الشبكية الموجودة فتحديد نوع الانيميا قبل بدء العلاج من أهم خطوات الشفاء وضرورة غلق الوصلة الشريانية باستخدام القسطرة إذا كان حجمها صغيرا أو بالجراحة إذا كانت كبيرة.

شارك في الإعداد للمؤتمر الدكتور محمد شكري والدكتور محمد قورة والدكتور أحمد الهواري والدكتور عمر سليمان والدكتور هاني حامد والدكتور وليد صبيح والدكتور أحمد شوقي وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الدكتور احمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشؤن الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد جمال عميد كلية الطب وعدد كبير من أساتذة ورؤساء أقسام طب الأطفال وشباب الأطباء المشاركين بالمؤتمر.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads