المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة بريطانية: بريطانيا ستبقي على أعلام الاتحاد الأوروبي في المباني العامة

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 02:29 م
طباعة
أفادت صحيفة (ذي إكسبريس) البريطانية اليوم الاثنين بأن علم الاتحاد الأوروبي ، الذي ينظر إليه كرمز على الهيمنة المتواصلة للاتحاد ومقره بروكسل ، لايزال يرفرف فوق الكثير من المباني العامة في بريطانيا رغم قرار البلاد في يونيو الماضي بالخروج من التكتل.

وقالت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم على موقعها الالكتروني – "إن الحكومة رفضت مطالبات بإزالة أعلام الاتحاد الأوروبي وكذلك الادعاءات بأن استخدام تلك الأعلام في المباني الحكومية البريطانية يكون خلال بقاء بريطانيا عضوا بالتكتل" .. مشيرة إلى أن ما يزيد على 16 ألف شخص كانوا قد وقعوا عريضة تدعو الحكومة لاتخاذ خطوة رمزية بإزالة كافة أعلام الاتحاد وشعاراته من جميع المباني العامة في بريطانيا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن المتحدث باسم إدارة الخروج من الاتحاد الأوروبي قوله "إن رئيس الوزراء أوضح أننا سنغادر الاتحاد الأوروبي وحتى ذلك الوقت فلن تكون هناك تغييرات فورية لعلاقتنا بالاتحاد ، وستبقى بريطانيا عضوا في الاتحاد بكافة الحقوق والواجبات التي تنطوي عليها العضوية".

وتابع "رفع العلم لا يرتبط بقيود قانونية .. وأي فرد أو منظمة قد ترفع أي علم إذا ما أرادت القيام بذلك في أي وقت طالما أن لديها الإذن اللازم بمثل هذا التخطيط .. وفي الوقت الذي سظل فيه بريطانيا عضوا بالاتحاد الأوروبي فإن أعلامه ورموزه ستبقى مستخدمة في مباني الحكومة البريطانية ، فهذا بروتوكول - لا سياسة – يحكم رفع الأعلام في بريطانيا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads