المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إتحاد المقاولون العرب: دراسات مكثفة لإيجاد مصادر تمويل بديلة

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 02:37 م
طباعة
صرح عوض زين المتحدث الرسمي والناطق الاعلامى باسم اتحاد المقاولين العرب بأن الاتحاد يقوم حالياً بإجراء الدراسات وإعداد التقارير الخاصة بإيجاد مصادر بديلة لتمويل المقاولين على مستوى الدول العربية، وذلك فى محاولة من الإتحاد لتنمية قدرات ومهارات المقاول العربي .

وقال عوض - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - اليوم الإثنين، إن الاتحاد سيقوم في هذا كذلك بتنظيم العديد من الورش التثقيفية والدورات التدريبية خلال الفترة القريبة القادمة والتي من شأنها توعية المقاول بزيادة حجم استثماراته على المستويين المحلى أو الدولي.

وأشار المتحدث إلي أن اتحاد المقاولين العرب بدأ في توطيد العلاقات والتنسيق فيما بين مختلف الاتحادات على مستوى الدول العربية كافة ، للمساهمة في زيادة سبل التعاون والعمل على تذليل العقبات أمام المقاول العربي عند اشتراكه في أحد المشاريع الكبرى بمختلف الدول،.. مشيداً في هذا الصدد بدور الإتحاد المصرى للتشيبد والبناء برئاسة المهندس حسن عبد العزيز والذى ساهم بشكل كبير فى دوره التكاملى والفعال مع اتحاد المقاولين العرب من أجل خدمة قطاع المقاولات على مستوى الدول العربية.

وأوضح الناطق الإعلامي للإتحاد، أنه جارى حالياً العمل على إعداد وتجهيز العديد من المؤتمرات العلمية المتخصصة فى قطاع المقاولات والعمل على مناقشة النظريات الحديثة بالقطاع وبحث سبل إيجاد فرص بديلة لتمويل قطاع المقاولات وكذلك العمل على حماية مناخ العمل في هذا القطاع الهام بما يخدم الاقتصاد القومي لمختلف الدول العربية.

وأشار فى هذا الصدد إلي أن اتحاد المقاولين العرب يلعب دوراً مهماً في المجتمعات الاقتصادية العربية، و أن هذا الدور قد تطور ، ليتناسب مع حجم ونوعية الاقتصادات فى مختلف الدول العربية، والعمل على زيادة مشاكل قطاع المقاولات، ومن ثم جاء التوسع في دورها من مجرد الدفاع عن مصالح قطاع المقاولات إلى المساهمة في دعمها وتطويرها ومعاونتها بسبل متعددة لتحقيق أهدافها وتوسعة علاقاتها، وذلك من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات فى هذا القطاع الحيوي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads