المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إمام: ننسق مع جميع الجهات لتكون جمصة مدينة سياحية ومركز جذب استثماري عالمي

السبت 07/مايو/2016 - 12:04 م
كتب محمد عبدالعظيم
طباعة
عقد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اجتماعاً مع المهندسة زينب صالح، ومدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالدقهلية، اليوم السبت، لاستعراض ومناقشة تطوير وتحسين شاطئ مدينة جمصة باعتبارها المتنفس الرئيسي والسياحي والمصيف الأوحد بمحافظة الدقهلية.
حيث تم خلال الإجتماع استعراض ومناقشة التقرير الذي أعدته لجنة تطوير وتحسين شاطئ مدينة جمصة والمنشآت والأراضي الفضاء التي يمكن استغلالها بهدف تحسين مستوى الخدمات وتطويرها والأماكن التي في حاجة إلى تدعيم البنية التحتية بها، مثل شبكة الكهرباء والرصف وتدعيم وتحسين ورفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي القائمة بالمدينة خاصة خلال فصل الصيف.
وشمل التصور تطوير الشاطئ بطول 5 كم وعرض 3 كم، حيث يتم تقسيم الشاطئ إلى منطقة تشمل شاطئ خاص لأصحاب الدخول المرتفعة ليكون ارتياده مقابل رسوم يتم دفعها، ومنطقة تشمل شاطئ مجاني لمحدودي الدخل.
وعمل كافيتريات متنوعة بطول الشاطئ وتخصيص مكان لانتظار السيارات قبلي الشاطئ وإقامة أبراج مراقبة للحفاظ علي المصطافين من مخاطر الغرق، كما يتم إنشاء مناطق خضراء جديدة وزيادة المساحات الخضراء الموجودة وخاصة في مناطق 15 مايو ومدينة جمصة الجديدة.
وأكد المحافظ على أنه ينسق مع جميع الجهات المختصة من خلال تخطيط علمي ورؤية مستقبلية ليكون شاطئ جمصة نموذجًا، وتكون المدينة مركز جذب استثماري عالمي وليس محلي فقط، مؤكدًا على أنه يضع يده في يد الجميع طالما توفرت النزاهة والشفافية ودون مصالح شخصية، وأن تلك الإجراءات تهدف إلى تطوير والارتقاء بمستوى الشاطئ ومستوى الخدمات المقدمة والتي تؤدي بدورها إلى توفير فرص عمل مناسبة للشباب.
وأشار إلي سعيه الدائم إلى تطوير الخدمات القائمة وإقامة مشروعات جديدة والتي من شأنها فنح الآفاق لتشغيل الشباب وتوفير خدمات ملائمة للمواطنين تناسب كافة مستويات الدخل وتلبي طموحات الجميع .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads