المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل المواجهة المرتقبة.. السعودية تتفوق على الإمارات بتصفيات المونديال

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 10:49 م
سليمان السيد
طباعة
تتجه أنظار الجماهير العربية، غداً، للمباراة المرتقبة بين منتخب الإمارات ونظيره السعودي، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا2018.

ويحمل هذا اللقاء، أهمية كبيرة، خاصة وأن المجموعة التي تضم الإمارات والسعودية على صفيح ساخن، بسبب قرب النقاط بين المنتخبات الموجودة في المجموعة.

ويستعرض" المواطن" في هذا التقرير أبرز المعلومات عن لقاء السعودية والإمارات.

33 مواجهة تجمع المنتخبين
خاض منتخبي السعودية والإمارات 33 مباراة بين دولية وودية، استطاعت السعودية أن تفوز في 20 لقاء، أحرزت خلالها 46 هدف، بينما فازت الإمارات في 6 مباريات، جاء التعادل في 7 مواجهات.

تصفيات المونديال
في تصفيات كأس العالم التقى الفريقين في 7 مواجهات، حقق فيهم المنتخب السعودي الفوز في 3 مباريات، فيما سيطر التعادل في مثلها، وفازت الإمارات في مباراة واحدة.

حيث تقابل الفريقين في تصفيات المونديال عام 1986، وتعادلا سلبياً في مباراة الذهاب، بينما حققت الإمارات الفوز في مباراة العودة بهدف نظيف.
وفي تصفيات 1990 التقى المنتخبان في التصفيات النهائية وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

في حين حقق المنتخب السعودي الفوز في التصفيات النهائية لكاس العالم 2010، ذهاباً بهدفين مقابل هدف، وإياباً بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

والتقى الفريقين من جديد في التصفيات الحالية 2018، والتي أوقعت المنتخبين في مجموعة واحدة، والتقيا في مناسبتين حيث فاز الأخضر ذهابا في جدة 2-1، وتعادلا في أبوظبي 1-1 .

وتقع السعودية والإمارات في المجموعة الثانية بالتصفيات الأسيوية بجانب، كلا من أستراليا واليابان والعراق وتايلاند.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads