المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشادة كلامية بين محافظ دمياط ومدير مدرسة النصر بسبب «الفيس بوك»

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 12:39 ص
أسماء صبحي
طباعة
وصف محمد عبد الوهاب الطلخاوي، مدير مدرسة النصر الإعدادية الموقوف عن العمل بدمياط، بسبب انتقاده لوزير التعليم على "فيس بوك"، موقف محافظ دمياط معه بـ"الإرهاب الحقيقى" وتكميم الأفواه الذى يرفضه، لأنه تعامل معه بانحيازاته الطبقية مهنياً، مشيرا إلى خطأ المحافظ الجسيم، حيث تلقى المحافظ تقارير من مديرة التعليم بأن مدير المدرسة يهين ويشتم الجميع وهذا غير صحيح، فكان على المحافظ أن يفتح تحقيق في هذا الأمر ويتخذ قراراته بناء على تحقيقه، لكن لم يفعل ذلك ونقله دون معرفة الأسباب.

ونفى مدير المدرسة الموقوف، إحالته للتحقيق، مضيفا: "الفيس بوك لأي حد عاوز يعبر عن رأيه، ومينفعش حد مسئول يتعامل يسألني على انحيازاتي الطبقية أو الاجتماعية أو السياسية بعد اليوم الدراسي".

ومن جانبه رد محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل طه على حديث مدير المدرسة الموقوف، قائلًا "ليس هناك شئ ضد الأستاذ محمد على الإطلاق، وأنا أعلم أنه رجل حزبي بشكل عام، وما حدث مهنى تماما".

وأوضح تفاصيل قراره ضد محمد عبد الوهاب الطنطاوي، قائلًا "موضوع وزير التعليم ليس السبب، ولكن كتب بوست يحمل تهديدًا لوكيل المديرية تهديدًا غير عادياً، وفوجئت بأنه كاتب على صفحته إن وكيل المديرية ناوين يغدروا بيا وأنا اللي يغدر بيا أنا هعمل فيه وكلام مقدرش أقوله على الهواء".

وكشف في مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفي خالد صلاح على فضائية النهار one، أن قراره ليس وقف مدير المدرسة، وإنما ندبه لديوان مديرية التربية والتعليم وليس نقله، لحين انتهاء التحقيق معه.

ورد مدير المدرسة الموقف على تصريحات المحافظ، بنفي أي تهديد قام به لوكيل المديرية، فيما وجه حديثة للمحافظ "أنا راجل ليا وضعي المهني ولو انت عاوز تقيمني تقييم مهني تعال المدرسة وشوف إنجازاتي واحكم عليا"، فيما رد المحافظ على حديثة قائلًا "عيب لما أنا أبقى مدير مدرسة ومربي أجيال وأهين مديري أمام الجميع، وأنا مكنتش أتحقق في الأمر ولكن ده تهديد علني لوكيل الوزراة إنه لو عمل معاه كدا هعمل فيه كذا وكذا".

وعلق خالد صلاح على الواقعة قائلًا "تعليقي الوحيد إنه فعلا الهلالي الشربيني وزير تسربيات وغش جماعي وفشل إداري وفشل في توصيل الكتب للمدارس والصيانة والأبنية التعليمية وفشل في احترام الناس والوعود التي قدمها لهم وفي كل شئ".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads