المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. انطلاق فعاليات القمة الثلاثية الرابعة بين زعماء مصر واليونان وقبرص

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 02:47 ص
طباعة
أكدت اليونان فى بيان صادر عن وزارة خارجيتها، التزامها الكامل بحل القضايا العالقة على المستوى الإقليمي وعلى رأسها مكافحة التطرف والإرهاب، وبؤر التوتر والصراعات ولاسيما الوضع المعلق في سوريا وكل القضايا الأمنية المشتركة بين الدول الثلاث.

ويذكر أن فعاليات القمة الثلاثية الرابعة بين زعماء مصر واليونان وقبرص بالقاهرة، تنطلق اليوم الثلاثاء، والتي سيتم فيها بحث سبل توسيع التعاون فيما بينها في المجالات الاقتصادية وفي مقدمتها مجال الطاقة، كما سيتم توقيع عدة بيانات مشتركة حول موضوعات محددة، من قبل الوزراء المعنيين.

وأكد اليونان، التزامه بمبادئ الدبلوماسية والحوار لحل جميع القضايا العالقة على المستوى الإقليمي، ويكرر ما تم تأكيده فى كل القمم السابقة، وهو أن آلية التعاون بين مصر واليونان وقبرص ليست موجهة ضد أي أطراف أخري، ولكن الهدف الرئيسي منها هو تطوير العلاقات والتعاون بين الدول الثلاث في العديد من المجالات، ومنها مجالات الاقتصاد والطاقة والتجارة والسياحة والبيئة، وصولاً إلى الهدف النهائي هو تحقيق الأمن والرخاء في هذه المنطقة من العالم.

ومن المقرر أن تبحث القمة الثلاثية تفعيل ما تم الاتفاق عليه في القمم الثلاثية الماضية من تنفيذ مشروعات مشتركة في عدد من المجالات من بينها الزراعة والاستزراع السمكي والسياحة والطاقة والنقل البحري، والأزمات التي تمر بها بعض دول المنطقة فضلا عن سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي، عقب انتهاء القمة الثلاثية، يتحدث فيها الرئيس السيسي، والرئيس القبرصي، ورئيس الوزراء اليوناني.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads