المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحرين تندد بهجوم ميليشيات الحوثي على المدمرة «ماسون»

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 09:58 ص
وكالات
طباعة
نددت وزارة الخارجية البحرينية بالهجوم الذي شنته الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح ضد المدمرة الأمريكية (ماسون).. مؤكدة أن هذا الاعتداء الإرهابي من شأنه تهديد الملاحة الدولية، وتعريض الملاحة التجارية في مضيق باب المندب للخطر.

وشددت الوزارة ـ في بيان لها بثته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الثلاثاء ـ على استمرار جهود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إلى أن تتمكن الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي من إحكام سيطرتها على كافة الأراضي اليمنية، مطالبة الانقلابيين ومن يدعمهم بالتوقف فورا عن كافة الممارسات التي تعرقل جهود إعادة الأمن، والسلم إلى جميع أنحاء اليمن، والعمل من أجل التوصل للحل السياسي الذي يستند إلى المرجعيات المتفق عليها والتي تتمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وكان المتحدث باسم البنتاجون الكابتن جيف ديفيس قد صرح بأن صاروخين استهدفا سفينة حربية أمريكية ‏قبالة ساحل اليمن دون إصابتها، وضربا الماء بدلا من ذلك.. مشيرا إلى أن الصاروخين أطلقا على السفينة من الأراضي الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وقد أفادت شبكة (سي ان ان) الأمريكية نقلا عن مسئول بوزارة الدفاع ‏الأمريكية بأن السفينة ماسون كانت في المياه الدولية على بعد أكثر من 12 ميلا بحريا (22 ‏كيلومترا) من الساحل، في الطرف الجنوبي من البحر الأحمر شمال مضيق باب المندب.‏
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads