المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على العادات اليومية التي تتلف شعرك

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 02:18 م
ولاء سيد
طباعة
قد تقومين ببعض العادات اليومية كالتنظيف والتصفيف يوميا من دون معرفة اضرارها على شعرك والتى تسبب تلف شعرك وتساقطه باستمرار.

وإليكِ بعض العادات السيئة التي يجب أن تتخلي عنها وبسرعة:

اولا: الاستحمام كل يوم.. تؤذي كثرة الاستحمام الشعر أكثر مما تفيده، فغسيل الشعر بالشامبو يوميًا يجرّده من زيوته الطبيعية ويجعل خصله هشّة؛ ما يُفقده حيويته، لذا يستحسن غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في اسبوعيا.

ثانيا: استخدام الزيوت.. تُؤذى الزيوت الشعر حتى وإن جمّلت مظهره الخارجي؛ لأنها تعلق في الشعر حتى بعد الغسيل، ما يسبب تساقطه، فحاولي ألا تكثري من استخدامها واحرصي على عدم الخروج تحت الشمس مباشرة بعد وضعها.

ثالثا: الحجاب القطني.. مع انه مريح جدًا إلا أن الأقمشة القطنية تسبب كسورًا حول منبت الشعر، ما يؤدي إلى توسّع الجبهة وتراجع خط الشعر، لذا يستحسن استخدام الحجاب الحرير أو المصنوع من الستان.

رابعا:عدم استخدام البلسم.. يسهم البلسم بتشكيل طبقة للشعر شبيهة بالطبقة الطبيعية، فتحميه من التساقط وتساعد في الحفاظ عليه،لذا واظبي على استخدم البلسم خلال الاستحمام.

خامسا: الطعام غير الصحي.. يحتاج الشعر إلى أن يتغذى بالفيتامينات والحديد والكالسيوم والفيتامين دي ليصبح أكثر قوة ونضارة، لذا يجب اتباع حمية غذائية صحية، والإكثار من تناول الفواكه والخضار والسمك والدواجن واللحوم غير المقلية.

سادسا: تمشيط الشعر وهو مبلل.. يكون الشعر في أضعف حالاته عندما يكون مبللًا، لذا تنكسر الشعرات أثناء التمشيط، ومن الأفضل أن يُلفّ الشعر بالمنشفة حتى ينشف بعض الشيء قبل تمشيطه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads