المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة فرنسا تنظم ندوة «قرنان من العلاقات الفرنسية المصرية» بالإسكندرية

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 02:33 م
طباعة
تنظم سفارة فرنسا بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية ومكتبة الإسكندرية وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية، ندوة في الإسكندرية تحت عنوان "قرنان من العلاقات الفرنسية-المصرية: مصير وآفاق مشتركة"، وذلك يومي 17 و 18 أكتوبر 2016.

وأوضحت سفارة فرنسا - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه من المقرر أن يفتتح الندوة أندريه باران سفير فرنسا لدى مصر، وإسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، مشيرة إلى أن هذه الندوة ستلقي الضوء على قرنين مضوا من العلاقات الاستثنائية بين فرنسا ومصر، وذلك على مدار يومين من المبادلات الفكرية والنقاشات بقاعات مكتبة الإسكندرية.

وأضافت السفارة الفرنسية أن أمين العام الجامعة العربية سابقاً عمرو موسى، ودونيه بوشار (سفير فرنسي سابق)، سيلقيان الضوء على الجوانب السياسية والدبلوماسية لهذه العلاقة الاستثنائية، في الوقت الذي سيتناول فيه الوزراء السابقين منير عبد النور وزير التجارة والصناعة، وحسن البدراوي وزير العدل الجوانب الاقتصادية برفقة محمود القيسي، رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية و ستيفاني لافارانشي مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر.

كما يشارك في الندوة وزير الآثار، خالد العناني، حيث سيعرض التعاون المصري-الفرنسي الثري في مجال المصريات في حين سيجري نبيل الحجلاوي، قنصل فرنسا العام في الإسكندرية، نقاشا حول الفرانكفونية في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads