المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة مصر بالكويت تكرّم غدا الروائي الكويتي طالب الرفاعي

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 03:35 م
طباعة
يقيم المكتب الثقافي المصري بالكويت احتفالية، مساء غد الأربعاء، لتكريم الروائي الكويتي طالب الرفاعي، برعاية سفير مصر لدى الكويت ياسر عاطف، ومشاركة عدد من الأدباء والمثقفين من مختلف الجنسيات العربية بالكويت.

وقال الدكتور نبيل بهجت، الملحق الثقافي المصري لدى الكويت - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - إن تكريم الروائي طالب الرفاعي بما يمثله من حالة إبداعية متميزة، يأتي في إطار قيام السفارة المصرية ومكتبها الثقافي بتكرم عدد من رموز الإبداع الكويتي في مختلف المجالات الثقافية، مؤكدا أن مصر تقدر المثقفين العرب وتهتم بالاحتفاء بتجاربهم الإبداعية.

وأضاف أن الروائي طالب الرفاعي يجسد حالة للمثقف الفاعل بما ينتجه من إبداع متميز ترى إسهاماته في خلق حراك ثقافي ليس على مستوى الكويت فحسب ولكن على مستوى الوطن العربي ككل.

وأشاد بهجت في هذا الصدد باقتراح طالب الرفاعي بإنشاء جائزة للقصة القصيرة العربية، هي الأولى في هذا المجال الابداعي وقيامة مع الجامعة الأمريكية بالكويت بتدشين الجائزة التي سوف يعلن عن الفائز بدورتها الأولى في بداية ديسمبر المقبل.

وأكد أن الروائي الكويتي طالب الرفاعي قدّم للمكتبة العربية العديد من الأعمال الهامة التي طرح من خلالها هموم الإنسان وألقى الضوء على أحلام البسطاء والمهمشين في تجاربه الإبداعية المختلفة.

وأشار إلى أن عددا من الأدباء سوف يقدمون شهادتهم عن أعمال الكاتب خلال الندوة؛ منهم القاص شريف صالح، حيث يتحدث عن رواية "ظل الشمس"، كما تتحدث الكاتبة هدى الشوا عن رواية "في الهنا"، وتدير الحوار في الاحتفالية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads