المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

565 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى من «الصرف الصحي» بالإسماعيلية

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 03:41 م
إيمان عبدالعاطي
طباعة
تفقد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، ما يجرى تنفيذه من أعمال مشروعات الصرف الصحي لمدينة الإسماعيلية الجديدة بشرق قناة السويس ومتابعة نسب التنفيذ.

ورافق المحافظ كل من: اللواء العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عبد الله الزغبي، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، والعميد النميري، ومحمد فتحي، المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من رؤساء القطاعات وقيادات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

واستقبل «طاهر» رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والوفد المرافق له من قيادات الهيئة، وزاروا ما يجرى تنفيذه من أعمال مشروع الصرف الصحي الكبير بقطاع القنطرة شرق، والخاص بخدمة مدينة الإسماعيلية الجديدة بشرق القناة، وشملت الزيارة تفقد ومتابعة تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع بمنطقة منشية النصر بقرية الأبطال التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق.

ويشمل المشروع إقامة محطة المعالجة وخط الطرد الرئيسي بقطر 500 ملي متر، وبطول واحد كيلو، وطاقة تصريفية قدرها 60 ألف متر مكعب يومي، تبدأ بتصرف 20 ألف مترًا مكعبًا يوميًا؛ لخدمة الحي الأول من مدينة الإسماعيلية الجديدة.

ومن المنتظر أن تصل إلى 800 ملي متر في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى إقامة محطة المعالجة وخط الطرد الرئيسي بقطر 800 ملي متر وبطول 20 كم.

وتفقد المحافظ ورئيس الهيئة ما يجرى تنفيذه من أعمال محطة الرفع الرئيسية بمدينة الإسماعيلية الجديدة، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع الذي تصل جملة تكلفته المالية إلى نحو 565 مليون جنيهًا في 30 مارس 2017 المقبل لخدمة المدينة الجديدة.

ويذكر أنه تم الآخذ في الاعتبار أن تكون المحطة معالجة ثلاثية لإنتاج مياه صالحة للزراعة وري المسطحات الخضراء بمدينة الإسماعيلية الجديدة، وبانتهاء المرحلة الثانية للمشروع تصل الطاقة التصريفية إلى 60 ألف مترًا مكعبًا يوميًا من المياه المعالجة.

وذلك استعدادا لبدء الاإعلان عن تسكين الحي الأول بمدينة الإسماعيلية الجديدة والشروط واللوائح المنظمة للتقدم للحجز بالمدينة بعد الانتهاء من استكمال المرافق والخدمات الأساسية للمشروع بالكامل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads