المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تكريم مصابي حرب أكتوبر بجامعة طنطا

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 05:11 م
محمد الشوبري
طباعة
قام الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، بوجيه التحية إلى كل من شارك في انتصارات 6 أكتوبر 1973.

كما وجه التحية إلى أرواح الشهداء وأسرهم وإلى الشعب المصري ومؤسساته الذين ساندوا قواتهم المسلحة بعد نكسة 67 وحرب الاستنزاف وأثناء حرب أكتوبر.

جاء ذلك في الاحتفال الذي أُقيم بالجامعة، لتكريم مصابي حرب أكتوبر وقدامى المحاربين، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، والسادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات والقيادات التنفيذية والسياسية بمحافظة الغربية، حيث أكد «سالم» أن استمرارية تضحيات رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة لتحرير وتطهير أرض سيناء من تلك الجماعات الإرهابية التي تحاول النيل من أمن واستقرار الوطن في الوقت الراهن تلقى منا أسمى آيات العرفان والتقدير.

ومن جانبه عَرض اللواء طيار أمين راضي، عضو مجلس النواب، تجربته العسكرية أثناء حرب الاستنزاف وانتصارات أكتوبر وطالب المسئولين بضرورة احتضان الشباب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل تنمية روح الانتماء لديهم.

وعاد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بالذاكرة إلى ما تحمَله الشعب المصري من معاناة أثناء حرب أكتوبر دون أن تلين له إرادة أو تثنى له عزيمة عن تحقيق هدفه الأساسي في إنجاز النصر وتحرير الأرض، مؤكدًا الحاجة الآن إلى استلهام روح أكتوبر للتغلب على الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأشار الدكتور مدثر طه أبو الخير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة طنطا تولي اهتمامًا بالغًا بتدريس مادة التربية العسكرية، بالتعاون والتنسيق مع قيادة الدفاع الشعبي والعسكري وتعمد إلى عقد العديد من الدورات التدريبية وتنظيم الندوات التثقيفية والزيارات الميدانية لمواقع القوات المسلحة بهدف بث وتنمية روح الانتماء وزيادة الوعي القومي عند أبنائنا الطلاب وربطهم بصفحات تاريخهم المشرف أملًا في صنع مستقبل مشرق لتبقى راية مصر خفاقة في سماء المجد دومًا.

وفي ختام الحفل تم تسليم الدروع وشهادات التقدير لعدد من مصابي حرب أكتوبر، لتضحياتهم ولما بذلوه من بسالة ومن دماء في تلك الحرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads