المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شركات السياحة الأردنية تبحث قرار السعودية برفع رسوم تأشيرة الحج والعمرة

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 05:45 م
طباعة
عبر أصحاب مكاتب السياحة والحج والعمرة بالمملكة الأردنية الهاشمية عن قلقهم ، إزاء قرار الجهات السعودية رفع رسوم تأشيرة الحج والعمرة على الحجاج والمعتمرين القادمين إلى أراضيها.

وعقدت غرفة تجارة الأردن اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع أصحاب مكاتب السياحة والحج والعمرة برئاسة رئيس غرفة تجارة الأردن عضو مجلس الأعيان نائل الكباريتي ، لمناقشة هذا القرار ، ناقشوا خلاله ، الآثار السلبية التي لحقت بأصحاب مكاتب السياحة والحج والعمرة جراء القرار ، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

ولخص الحضور الأضرار التي سيتركها القرار على الشركات الأردنية في حال تطبيقه ومنها حجزها للفنادق السعودية مسبقاً وتسريح العاملين في شركات السياحة والسفر الذي يقدر عددهم بأكثر من خمسة آلاف عامل وموظف بالإضافة إلى خسارة الاقتصاد الوطني مصدر من مصادر توفير العملات الأجنبية من خلال حركة الترانزيت وتجميد شركات النقل والانعكاس السلبي على خطوط النقل الجوي ورحلاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وأكد الكباريتي أن السياحة بشتى أنواعها هي من أهم الصناعات في العالم لما لها من تأثير إيجابي في زيادة الدخل القومي للدولة وهي صناعة لا تنضب وتنمو باستمرار، مناشداً السلطات السعودية استثناء الأردن من هذا القرار.

وأكد الرفاعي أن السياحة عضو لا يمكن الاستغناء عنه في جسم الاقتصاد وأنه لا يمكن تجاهل ما تجنيه السياحة من إيرادات في الاقتصاد الوطني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads