المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيقاف أميني شرطة عن العمل لطلبهم رشوة بالساحل

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 10:03 م
المواطن
طه جمعة
طباعة
أوقفت جهات التحقيق المختصة بوزارة الداخلية، أميني شرطة عن العمل، لحين الانتهاء من التحقيقات معها في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهما بطلب رشوة مالية.

وكشفت التحقيقات الأولية، عن أن الأمينين طلبا رشوة مقابل عدم تحرير محضر لتاجر سيارات و3 آخرين، لحيازتهم عملات أجنبية بقصد النصب على المواطنين بدعوى الإتجار بالآثار والنقد الأجنبي.

وأضافت التحقيقات بأن أميني شرطة عاطف مصطفى عفيفي محمد، 34 عامًا، من قوة الإدارة العامة لشرطة النجدة فرع الشمال، مقيم دائرة قسم شرطة المطرية، ومحسن توفيق محمد توفيق، 34 عامًا، من قوة ذات الجهة ومقيم مركز طوخ القليوبية، والمعينان خدمة لتأمين ميدان عبد المنعم رياض بالسيارة رقم« ب 11 6815 00».

وباستدعائهم أقرا بترك مكان خدمتهما وتحصلهما على مبلغ مالي 800 جنيه فقط من الأول والثاني نظير إطلاق سراحهما، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8920 لسنة 2016 إداري الساحل.

كانت البداية بنجاح مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ من القبض على «محمد.ك.ص» 39 سنة تاجر سيارات، و«إبراهيم.ص.م» 47 سنة بالمعاش، و«جمال.ع.ا» 52 سنة سائق و«إبراهيم.ع.م» 42 سنة عاطل، أثناء استقلالهم السيارة رقم «ي هـ 2863» ماركة جيب شيروكي فضي اللون «ملك وقيادة الأول».

وبعد تفتيش السيارة عثر على مبلغ مالي قيمته 5507 دولارات بحوزتهم، كما عثر على أثر لطلقات نارية بالباب الأيسر الأمامي للسيارة، وعثر بداخلها على 6 فوارغ طلقات عيار 9 مم.

واعترف المتهمون بحيازتهم للمبلغ المالي بقصد النصب على المواطنين بدعوى الإتجار بالآثار والنقد الأجنبي.

وأثناء التحقيق معهم بشأن آثار الطلقات النارية بالسيارة اعترف المتهمان الثالث والرابع بأنهما أثناء سيرهم بالسيارة بشارع ترعة الإسماعيلية أمام جراج هيئة النقل العام دائرة قسم شرطة الساحل استوقفهم أمين شرطة يستقل سيارة نجدة رقم ب 11 6815، وقام بتفتيش السيارة وعثر على المبلغ المالي المضبوط.

وبمناقشتهما عن سبب حيازتهما المبلغ قاما بالاتصال بالأول والثاني، وكانا بالقرب من مكان الواقعة، وفور حضورهما حاول المهتمان الثالث والرابع الهروب بالسيارة فأطلق أحد الأمينين أعيرة نارية تجاه السيارة محدثًا ما بها من تلفيات بينما تمكن من ضبط الأول والثاني، وساومهما على إطلاق سراحهما وتحصل منهما على مبلغ 2800 جنيه نظير عدم إتخاذ إجراءات قانونية حيالهم.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads