المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد فهمي يبحث مع نظيره القبرصي تفعيل الإعلان الثلاثي في الحفاظ على البيئة

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 10:36 م
طباعة
عقد وزير البيئة ، الدكتور خالد فهمي، لقاء ثنائيا مع وزير الزراعة والتنمية الريفية والبيئية القبرصي، نيكوس كوياليس، والوفد المرافق له لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين فى المجالات البيئية.

وذكر بيان لوزارة البيئة اليوم، أن الاجتماع - الذي عقد بالمركز الثقافي التعليمي "بيت القاهرة" - تطرق إلى ثلاثة مجالات بيئية تتضمن محور كيفية تحويل الإعلان السياسي لحماية البيئة - والذي تم التصديق عليه إلى خطة عمل محددة للحفاظ على بيئة البحر المتوسط - فضلا عن محور دعم وتبادل الخبرات في مجال المخلفات الصلبة وخاصة تحويلها إلى طاقة ، أما المحور الثالث فتناول كيفية وضع واستخدام المعايير البيئية لربط الخطوط الخاصة بالغاز، وخاصة فى ظل المشروع المصري - القبرصي لتوصيل الغاز والذي تملك مصر فيه خبرات عديدة.

واتفق الوزيران - خلال اللقاء - على زيارة وزير البيئة المصرى إلى قبرص، للتعرف على التكنولوجيات المختلفة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم.

كما دعا الوزيران، الجانب اليوناني لوضع إطار عام لخطة عمل الإعلان الثلاثي (مصر وقبرص واليونان) مع التركيز على الخطوات التى يتم أخذها فى الاعتبار لحماية بيئة البحر المتوسط، والتكنولوجيات الخاصة بالطاقة وخاصة تكنولوجيات خفض الانبعاثات لمواجهة التغيرات المناخية وتكنولوجيات تحويل المخلفات إلى طاقة، على أن يلي ذلك زيارة الخبراء ووزير البيئة من قبرص إلى مصر لوضع التفاصيل الخاصة بخطة العمل.

وأكد وزير البيئة القبرصي - خلال اللقاء - أن الهدف الأساسي للإعلان الثلاثي المشترك هو حماية البيئة، مشددا بأنه سيسلك جميع السبل و يتخذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads