المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا..وزير الخارجية يلتقى المفوض الأوروبى لسياسة الجوار

الثلاثاء 11/أكتوبر/2016 - 10:42 م
طباعة
يلتقى وزير الخارجية سامح شكري صباح غد الأربعاء، مع يوهانس هان مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع الذي يزور القاهرة حاليا.
ومن المنتظر أن يتناول اللقاء العلاقات الوثيقة بين مصر والاتحاد الأوروبي وكذا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وكان المفوض الأوروبي قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى القاهرة فى زيارة تستغرق يومين يستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وتهدف الزيارة إلى إجراء محادثات مع عدد من المسئولين المصريين لتعزيز الشراكة القائمة ما بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجالات التعاون ذات الأولوية مثل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وخلق فرص عمل، والهجرة، والشؤون الإقليمية وحقوق المواطنين.

كما وقع المسئول الأوروبى اليوم مع الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولي على حِزمة جديدة من المساعدات تبلغ 129 مليون يورو لدعم وتمويل التنمية الإقتصادية والإجتماعية فى مصر.

وتتضمن حزمة المساعدات الأوروبية الجديدة ست إتفاقيات تبلغ قيمتها الإجمالية 129 مليون يورو؛ وتهدف فى مجملها إلى تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين المصريين من خلال تعزيز النمو الإقتصادى الشامل، تحسين الظروف المعيشية فى المناطق العشوائية بالقاهرة، المساهمة فى تحسين حقوق المواطن بما فى ذلك فيما يخص المساواة بين الجنسين، بخلاف دعم ومساندة المشروعات ذات الأولوية فى قطاعات الطاقة المتجددة والصرف الزراعي.

كما تشمل المساعدات كذلك الدعم على المستوى المؤسسي للإصلاحات الجارية في قطاعي الطاقة والمياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads