المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: منحنا بطلة الأولمبياد فرصة دخول الامتحان ولم تدخل

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 02:24 ص
أسماء صبحي
طباعة
قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرارًا بدخول طلة الأولمبياد سارة سمير، امتحانات الدور الثاني بكامل درجاتها، ولكنها لم تتقدم إلى الامتحان، وتم تصعيد مشكلتها إلى مجلس التعليم قبل الجامعي بمجلس الدولة، والذي أقر بعدم دخولها لعدم وجود نص قانوني يسمح بدخولها الامتحان بعد انتهائه، قائلاً: "إحنا مقصرناش مع بطلة الأولمبياد في أي حاجة".

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال حوراه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامجه "يوم بيوم"، المذاع عبر فضائية النهار اليوم، إلى أن البطلة طلبت تأجيل الامتحان بناءً على خطاب أرسلته من خلال وزارة الشباب والرياضة، لافتاً إلى أن وزارة التربية والتعليم رفضت تأجيل الامتحان بناءً على أن الطالبة متواجدة في مصر أثناء الامتحانات، قائلاً: "احنا منحناها فرصة دخول الامتحان في الدور الأول.. ولم تدخل الامتحان".

وكانت البطلة سارة سمير، الحاصلة على برونزية الأولمبياد فى ريو دى جانيرو بالبرازيل، استنكرت فى تصريحات سابقة لها، موقف مسئولى وزارة التربية والتعليم، بعد تخليهم عن الوعود التى قدموها لها لحل أزمة امتحانات الثانوية العامة، بسب بمشاركتها فى الأولمبياد، مؤكدة أن الوزارة لم تتصل بها، ولم تحدد حلًا لإجراء الامتحانات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads