المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: مجلس الأمن لا يعمل لصالح سكان حلب

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 01:27 م
وكالات
طباعة
قال المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين إنه لا يرى أن مجلس الأمن يعمل في صالح سكان حلب التي مازال قصفها مستمرا.

وشدد المسؤول الأممي - في مؤتمر صحفي اليوم، على تأكيدات للأمين العام القادم للأمم المتحدة انطونيو جوتيريس بأهمية وضرورة أن يكون للأمم المتحدة دور عندما ينقسم الأعضاء في مجلس الأمن بشأن نزاع يخلف تداعيات خطيرة وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وأعرب المفوض السامي عن أمله في أن يقوم الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن بتعليق استخدام حق النقض (الفيتو) إن كانت هناك في حالة ما احتمالات لجرائم محتملة ضد الإنسانية.

وفي سياق آخر، أعرب المسؤول الأممي عن قلقه من الوضع في إثيوبيا فيما يتعلق بالاحتجاجات هناك، مشيرًا إلى أن مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة دعت السلطات الإثيوبية للسماح لفرق حقوق الإنسان بالوصول إلى مناطق أوراميا وأمهره في إثيوبيا للوقوف على الأوضاع هناك.
وأعرب المفوض السامي عن قلقه كذلك،  من تصاعد العنف في ميانمار وفى مناطق أخرى في العالم مثل جمهورية الكونغو، مؤكدًا مجددا على قلقه من تنامي ظاهرة الشعوبية ومعاداة الإسلام وتبني بعض السياسيين لخطابات تحرض وتعزز هذا الاتجاه في الفترة الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads