المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الشهابي» يطالب الحكومة توضيح سياستها الاقتصادية

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 03:18 م
ياسمين مبروك
طباعة

طالب حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجى الشهابي، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتوضيح موقف حكومته من تصريح رجل الأعمال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات ورئيس تكتل دعم مصر في مجلس النواب في إحدى برامج التوك شو الذي أعلن فيه اتفاقه مع وزير المالية على رفع دعم الصادرات من 6 مليار جنيه في السنة ليكون 16 مليار جنيه في موازنة العام الجديد.

وأكد حزب الجيل، أن هذا الإتفاق إن صح يكون إيذانا بسياسات جديدة تكون فيها الحكومة أكثر ابتعادًا عن الشعب وأكثر قربًا من محتكري الصادرات والواردات والسوق بصفة عامة مما يدشن للرأسمالية المتوحشة الناتجة من زواج المال بالسلطة التنفيذية والتشريعية يأخذون فيها من الوطن أكثر مما يعطونه.

وأوضح البيان ضرورة صدور بيان من رئيس الحكومة يوضح في سياسة حكومته الاقتصادية والاجتماعية وموقفه من الضريبة التصاعدية والضريبة على الأرباح الرأسمالية في البورصة وتصور حكومته في مكافحة الفساد الذى يساعد على التهرب الضريبي الذى يضيع على الوطن المليارات سنويا.
وقال ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، إننا صدمنا من إعلان رئيس كتلة دعم مصر عن اتفاقه مع وزير المالية رفع دعم الصادرات إلى 16 مليار جنيه في الوقت الذي فشلت الحكومة في إقناع رجال الأعمال في التعاون معها في السيطرة على الأسعار وعدم استغلال الظروف التي يمر بها الوطن وآخرها أزمتي الأرز والسكر ورفع الأسعار بما يهدد الاستقرار والسلام الاجتماعي.

وأضاف رئيس حزب الجيل أنه غير مقبول أن تفرض الحكومة ضريبة القيمة المضافة التي ولعت الأسعار وحول حياة المواطنين إلى غم وهم ونكد من أجل حصيلة قدرها وزير المالية في مجلس النواب ب 32 مليار جنيه سنويا ثم أمنح نصف الحصيلة 16 مليار جنيه دعما للصادرات وفى نفس الوقت أمول أسبوعيا واردتهم ب 120 مليون دولار بالسعر الرسمي في حين يغالون في أسعار الواردات بسبب احتكارهم السوق والحكومة واقفة تتفرج وكأن الأمر لا يعنيها.
وحذر الشهابي، من ترك الأمور بهذه السياسات التي لن يتحملها الشعب، متسائلًا؛ هل يستطيع مجلس النواب أن يقوم بواجبه تجاه المواطنين أم كتلة دعم مصر ستمنعه لتحقيق مصالح قيادتها والتيار التي تعبر عنه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads