المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 03:20 م
وكالات
طباعة
تواصل الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات شن حملاتها اليومية للقضاء على حائزي الأسلحة والمخدرات، فضلا عن قيامها بإزالة التعديات وشن حملات تموينية وتسيير الحركة المرورية، وذلك في إطار سياسة وزارة الدخلية للقضاء على الجريمة بشتى صورها، لإعادة الأمان إلى الشارع.

ففى السويس - تمكنت مباحث المرور من إلقاء القبض على نصاب قام بتزوير عقود بيع سيارات وبيع سيارة واحدة لعدة أشخاص في أوقات متفاوتة.
وكان اللواء دكتور مصطفي شحاتة، مدير أمن السويس، قد تلقي إخطارا من العميد محمد والي مدير المباحث الجنائية بتوصل المقدم شريف سلامة رئيس مباحث المرور لمعلومات تفيد بقيام شخص بتزوير عقود سيارات والنصب علي المواطنين.

وأكدت التحريات أن شخصا يدعى "أحمد هـ." قام بتزوير عقود سيارات وبيع سيارات لعدة مواطنين بعقود مزورة، كما قام ببيع سيارة واحدة لأربع أشخاص في أوقات متفاوتة بغرض النصب عليهم، وبصدور قرار من النيابة العامة بالسويس بضبط وإحضار المتهم، ألقى رئيس مباحث المرور القبض على المتهم وعرضه على النيابة العامة بالسويس.

وفى العريش - تم إزاله 51 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير 6 قضايا تموينية و353 مخالفة مرورية، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وأعلن مصدر أمنى أنه فى مجال إزالة إشغالات المرافق تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 51 مخالفة متنوعة.

وفى مجال ضبط قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية تتضمن عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم الاحتفاظ بالفواتير، وبيع سلع منتهية الصلاحية.

وفي مجال جهود إدارة المرور، أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 353 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى المنيا - شنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة اليوم حملة أمنية مكبرة أسفرت عن ضبط 10 قطع سلاح و55 قضية تموينية متنوع وتحرير 1411 مخالفة مرورية وتنفيذ 1190 حكما قضائيا.

وفى سياق متصل، تمكنت الوحدات المحلية لكل من مركزي سمالوط وأبوقرقاص بالمنيا من رفع وإزالة 127 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال عدد من حملات الإزالة التي تنظمها الوحدات المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعي وحماية الأراضي وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية.

وفى القليوبية، شنت مباحث التموين حملة موسعة للسيطرة على الأسعار وضبط حركة السلع بالأسواق، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من السلع التموينية والمدعمة داخل مخازن قبل بيعهم فى السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار وتولت النيابة التحقيق.

وكانت تعليمات اللواء مجدى عبدالعال، مدير أمن القليوبية للواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية، بتكثيف الحملات التموينية على المحلات والمنشآت لضبط حركة البيع والشراء .. وأسفرت الحملة عن ضبط "عواد ع. م." لقيامه بوضع ماكينة تموين سيارات داخل مخزن الخاص به بناحية كفر طحا - دائرة مركز شبين القناطر بدون ترخيص وعدم موافقة الجهات المختصة بذلك وتم ضبط 1000 لتر سـولار وماكينة تموين سيارات. 

كما تم ضبط "زينب ر. ا." صاحبة محل بقالة تموينية بناحية نامول - دائرة مركز طـوخ لقيامها بتجميع سلعتي الأزر والسكر وإعادة تدويرها وتعبئتها داخل أكياس واستخدام علامات تجارية غير مسجلة داخل مخزن خاص بها كائن بذات الناحية، وإعادة طرحها وبيعها بالأسواق بغرض الاستفادة من فارق السعر، وتم ضبط 5 أطنان من الأرز و 200ر1 طـن سكر، وتم تسليمها لإدارة تموين طوخ لتوزيعها على مستحقي الدعم. 

كما تمكنت الحملات من ضبط "حبيبة ت. ي." صاحبة محل بقالة تموينية بناحية نامول - دائرة مركز طـوخ لقيامها بحجب وتجميع سلعه الزيت التمويني المدعم وإعادة طرحه وبيعه لتجار السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار، وتم ضبط 336 زجاجة زيت طعام مدون عليها (كهرمانة) خاص بوزارة التموين. وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

وفى سياق متصل، تمكنت المباحث من إلقاء القبض على أحد المتهمين فى حادث الخصومة الثأرية بين عائلتي الكلافين والرفاعية بميت العطار ببنها، وبحوزته كميات كبيرة من الطلقات النارية والخزائن وتليسكوب، وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

وكانت تعليمات اللواء مجدى عبدالعال، مدير أمن القليوبية للواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية بإستمرار الجهود الأمنية لضبط العناصر الإجرامية المتهمة فى الخصومة الثأرية بين عائلتي الكلافين - الرفاعية بناحية قرية ميت العطار.

وعقب تقنين الإجراءات قامت حملة وتمكنت من ضبط يوسف عادل الرفاعي والسابق اتهامه في القضية رقم 17272 جنايات مركز بنها لسنة 2013 م - قتل وبحوزته 121 طلقة آلية متنوعة وخزينة بندقية آلية وتليسكوب، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد إمداد أقاربه من أطراف الخصومة بالذخيرة والأدوات، وتولت النيابة التحقيق.

وفي المنصورة، شنت مديرية التموين بالمحاقظة حملة مرورية على المحلات التجارية ومحال الجزارة، أسفرت عن ضبط ١٢ طن لحوم وأسماك ودواجن غير صالحين للاستهلاك الآدمي، فضلا عن تحرير ٦٣ محضرا للمخالفين بنطاق مركز المنصورة وميت غمر ودكرنس ونبرو واجا.

وأصدر محافظ الدقهلية حسام الدين إمام قرارا بإعدام المضبوطات وإحالة المخالفين للنيابة للتحقيق، مؤكدا استمرار تلك الحملات لضبط الأسواق والحد من عمليات الغش التجاري.

وفى البحيرة، نفذت الوحدة المحلية بمركز ومدينة ايتاى البارود بالتنسيق مع شرطة إيتاى البارود وقسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية ومنطقه إيتاي للإصلاح حمله لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، أسفرت عن إزالة 22 حالة تعد بجمعية "ربع شنديد" وجمعية "شنديد" وجمعية "صفط خالد" للإصلاح الزراعي عبارة عن أسوار طولية وعرضية بإجمالي مساحة 1 فدان و3 قراريط و13 سهما.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة لردع المخالفين وللحفاظ على الرقعة الزراعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads