المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على كيفية تنظيف فم طفلك الرضيع

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 03:30 م
ولاء سيد
طباعة
يعتبر الاهتمام بالطفل فى اولى مراحل عمره امرا ليس سهلا ومن اهمها تنظيف فمه للمحافظه على صحة جسمه وحمايته من الأمراض، لذا فعلى الأم أن تتعلم الطريقة الصحية للعناية بفم الرضيع بداية من اللثة واللسان وأيضا الأسنان قبل وبعد ظهورها.

اشار الدكتور محمود إبراهيم، طبيب الأسنان واللثة: الى أن الاهتمام بفم الطفل وتعويده على نظافة اللثة والأسنان واللسان يجعله مواظبا على العناية بفمه عندما يصبح أكبر سنًا وقادرًا على استخدام فرشاة الأسنان، بالاضافة الى ان الاهتمام بنظافة فم الرضيع يمنع إصابته بالكثير من المشكلات الصحية.

واكد «براهيم» ان هناك مرحلتين للعناية بصحة فم الطفل الرضيع، الأولى قبل ظهور الأسنان ويمكن تحقيقها بتنظيف لسان الطفل ولثته بشاش وجلسرين نقي يُباع في الصيدليات وذلك وبعد كلّ رضعة، مع مداعبة الطفل حتى يفتح فمه لتتمكن الأم من الوصول إلى كلّ أجزاء اللثة واللسان.

واضاف إبراهيم إلى المرحلة الثانية للعناية بفم الرضيع، وهى التي تكون بعد ظهور الأسنان وفى هذه الحالة يجب استخدام فرشاة الأسنان المخصّصة للأطفال على أن تكون صغيرة الحجم ويكون مقبضها صغيرًا مناسبًا لحجم يد الوالدين، وتنظيف أسنان الطفل مرَّتين في اليوم صباحًا وقبل الخلود إلى النوم باستخدام معجون الأطفال بكمية بسيطة جدا منه حتى لا يسبب ضرر الى معدته.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads