المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أطعمة غنية بالسكر ممنوعة أثناء الريجيم

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 07:07 م
بيجاد سلامة
طباعة
إذا كنت تفكر في إنقاص وزنك فلا يتعين عليك فقط اتباع نظام غذائي مناسب يساعدك على تحقيق هدفك، وإنما يتعين عليك أيضًا معرفة أنواع الأطعمة التي قد تبدو مفيدة لك أثناء الحمية لكنها في حقيقة الأمر تفسدها.

إنقاص الوزن بفعالية وصحة يتطلب اتباع نظام غذائي سليم يحتوي على كميات مناسبة من البروتين، الألياف، الدهون والكربوهيدرات، فضلًا عن ممارسة الرياضة، لذا يفضل استشارة خبير تغذية لاختيار النظام الذي يناسب جسمك.

وإليكم فيما يلي 4 أنواع من الأطعمة التي تفسد حمية إنقاص الوزن دون أن تشعر أنها خطيرة على الحمية.

«الشوفان سريع التحضير»

يحتوي على السكر الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما يترتب عليه زيادة الوزن، لذا ينصح بتناول الشوفان التقليدي أثناء الحمية.

«ألواح البروتين»

قد تبدو وكأنها خيار صحي، لكن ألواح البروتين تعتبر على النقيض تمامًا لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر، الأمر الذي يجعلها من الأطعمة التي تفسد نظامك الغذائي الخاص بإنقاص الوزن.

«مشروبات الطاقة والعصائر الجاهزة»

تعد مشروبات الطاقة والعصائر الجاهزة خيار غير مناسب أثناء الحمية، لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر التي تضيف إلى الوزن كيلوجرامات غير مرغوب فيها.

«الحليب والزبادي»

رغم احتوائهما على كمية وفيرة من الكالسيوم الضروري للجسم، إلا أن الحليب والزبادي يحتويان على السكر أيضًا، الأمر الذي يستوجب الحذر عند تناولهما أثناء الحمية أو استبدالهما بالأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الخضروات الورقية والبقول والأسماك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads