المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على الوجبات الصحية والآمنة لمرضى السكر

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 06:30 ص
طباعة
إذا كنتِ زوجة لرجل مصاب بهذا المرض عليكِ ألا تحرميه من تناول الوجبات المفضلة له، ولكن يجب مراعاة بعض التفاصيل أثناء إعداد الطعام.

يعد مرض السكر أحد أمراض العصر، وأصبح هناك الكثير من أحبائنا وأقاربنا مصابين بهذا المرض، الذي يحتاج من صاحبه الاهتمام جيداً بالغذاء الذي يتناوله ويراعي في اختياراته نصائح الأطباء حتى لا يعرض صحته لأي خطر، و فهناك الكثير من الوجبات الصحية والآمنة على مرضى السكر، والتي يمكن تقديمها إليه..

1- الحليب منزوع الدسم، من الممكن أن يكون أحد أهم الأطعمة المفيدة غير المُضرة لمرضى السكر، والتي يمكن أن تقدميه لزوجك بطرق مختلفة، كما أنه من الممكن أن يكون مكون أساسي لبعض الأطعمة الخاصة به دون أن تسبب له أي ضرر.

2- الأسماك، وجبة جيدة جداً للمصابين بمرض السكر، حيث تعمل على إفادته بالكثير من القيم الغذائية، فأي كمية يتناولها لن تؤثر عليه، خصوصاً أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات.

3- البقوليات، من أكثر الوجبات الآمنة، لأنها تحتوي على كمية كبير من الكربوهيدرات وكذلك البروتين الخالي من الدهون، ومن الممكن أن تختاري له يومياً وجبة مختلفة تقدميها له.

4- على الرغم من أن هناك الكثير من الفاكهة التي تمنع عن مرضى السكر، إلا أن العنب يُعد من الفاكهة الآمن تناولها على المرضى، على عكس الكثير من الفواكه الأخرى مثل المانجو والبرقوق.

5- يفضل طهى الأطعمة الخاصة لمريض السكر بزيت الزيتون الذي له فوائد كثيرة لهؤلاء المرضى، ويجب الابتعاد تماماً عن "السمن" والزيوت الأخرى لأنها مُضرة له كثيراً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads