المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الفرنسي يؤكد لنظيره الأوكراني ضرورة تنفيذ اتفاقات «مينسك»

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 01:06 م
طباعة
أجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم ، اتصالا هاتفيا بنظيره الأوكراني بيترو بوروشنكو لبحث تفعيل اتفاقات «مينسك».
وذكرت الرئاسة الفرنسية «الأليزيه» في بيان اليوم أن أولاند أكد التزامه بجانب المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل بالتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة في شرق أوكرانيا.

وأشار البيان إلى أنه بعد مرور أكثر من عام على انعقاد آخر قمة بباريس، يتعين مضاعفة الجهود لتنفيذ مجمل اتفاقات "مينسك" في مجال الأمن و القضايا السياسية.

وعبر أولاند بحسب البيان، عن أمله في وضع خارطة طريق سريعا تلزم كافة الأطراف وتحدد بوضوح الخطوات التي ستسمح لأوكرانيا استعادة السيطرة على حدودها مع روسيا.

وأكد ضرورة تهيئة الظروف لإجراء انتخابات في شرق البلاد في إطار القانون الأوكراني ومعايير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، منبها إلى الحاجة لتعزيز وقف إطلاق النار ومواصلة و توسيع عمليات «فك الارتباط».

واختتم بيان الاليزيه بأن أولاند أبدى استعداده للمشاركة في الايام القادمة في قمة لمجموعة «نورماندي» التي تضم فرنسا وألمانيا وروسيا وأوكرانيا لإعطاء دفعة حاسمة لحل الأزمة.

وكان أولاند اجرى أمس محادثة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل لبحث عقد قمة لمجموعة «نورماندي» قريبا ببرلين، حيث اكد القادة الثلاثة على ضرورة ان يكون هذا اللقاء بناء و مفيدا من أجل حل الأزمة في شرق أوكرانيا.

يشار إلى أن أوكرانيا تشهد نزاعا بين قواتها وانفصاليين موالين لموسكو خلف أكثر من 9600 قتيل منذ اندلاعه في ابريل 2014.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads