المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكويت تثمن دعم دول آسيا والمحيط الهادئ لترشحها لعضوية مجلس الأمن

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 01:55 م
طباعة
ثمّن المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي دعم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ «الإسكوا» ترشح دولة الكويت لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن عن عامي 2018 و2019.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، اليوم ، أن ذلك جاء في كلمة ألقاها السفير العتيبي في حفل استقبال أقامته بعثة الكويت مساء أمس لدول اللجنة بصفتها رئيسة لها على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور رئيس الدورة الحالية السفير بيتر تومسون والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأكد السفير العتيبي حرص دولة الكويت على بذل كل جهد في سبيل تمثيل مصالح دول المجموعة وتطبيق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.
من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بجهود أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودعمه الثابت لأعمال ومهام الأمم المتحدة وقيادته الحكيمة، والتي توجت في استضافة الكويت لثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا.

وقال بان كي مون في كلمة خلال الحفل إن بعض دول آسيا والمحيط الهادئ في طريقها لتحقيق اقتصادات قوية على مستوى العالم، مشيرا إلى حدوث تقدم في الكثير من مجالات العمل فيها لا سيما في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف أن دول لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ «ستكون مركزا وقوة دافعة ومحركا قويا للنمو في مجالات عديدة مثل السياسة والديمقراطية وحقوق الإنسان».

من جهته، أشاد رئيس الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة السفير بيتر تومسون بجهود دولة الكويت ودورها إزاء المنظمة الأممية قائلا «لطالما كانت الكويت عضوا نشيطا في الأمم المتحدة وتؤدي دورا مهما فيها دولة الكويت عضوا يحظى بقيمة عظيمة في أسرة الأمم المتحدة».

وتأسست لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ «الإسكوا» في عام 1947، وهي إحدى لجان الأمم المتحدة الإقليمية الخمس والذراع الإنمائية الإقليمية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتتخذ من العاصمة التايلندية بانكوك مقرا لها، وتضم في عضويتها 53 دولة منها تسعة أعضاء منتسبين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads