المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 ملاعب تتفاءل بها الكرة المصرية

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 04:07 م
سمر عبد العزيز
طباعة
كرة القدم ليست كما يزعم البعض بأنها مكسب وخسارة فقط، ولكنها مثلها مثل أى نشاط فى الحياة، هناك تفاؤل وتشاؤم، هناك بعض الفرق يتفاؤلون بكون اللقاء سيقام علي ملعب معين، والبعض الآخر ينفر من بعض الملاعب. ويستعرض لكم «المواطن» 5 ملاعبت تتفاءل بها الكرة المصرية..

-ملعب «كنيلتي» غانا

فاز المنتخب الوطني الاول علي نظيره الكونغو، في أول مشوار للفراعنة، بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، بهدفين مقابل هدف، سجلهما محمد صلاح وعبد الله السعيد.

-ستاد القاهرة

استضافت مصر منافسات بطولة أمم إفريقيا في الفترة ما بين 20 يناير و10 فبراير. كما حدث في بطولة 2004 شارك 16 منتخبًا في المنافسة حيث تم توزيعهم على أربعة مجموعات، كل واحدة تضم أربعة فرق.

ونجحت مصر فى الفوز بخامس كأس في تاريخها بفوزها على ساحل العاج في النهائي 4–2 بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي، فى المباراة التى احتضنها ستاد القاهرة الدولى.

كما شهد استاد القاهرة مباراة النادى الأهلى مع ريال مدريد، حيث تمكن الأهلى من الفوز بالمباراة بهدف نظيف.


- معلب لوندا بانجولا

أقيمت بطولة أمم إفريقيا في أنغولا حيث بدأت يوم 10 يناير وأختتمت يوم 31 يناير 2010.

في تصفيات البطولة أنضمت 15 دولة للفريق المضيف أنجولا حيث نجحوا في التأهل للعرس القاري الذي أنطلقت تصفياتها في أكتوبر 2007 وقد شملت 53 منتخبًا أفريقيًا.

شارك في البطولة 15 منتخبًا بعد انسحاب منتخب توجو بسبب تعرضه لهجوم إرهابي على حافلته في محافظة كابيندا.

لعبت 29 مباراة في المسابقة بدلًا من 32 مباراة. وفازت مصر بالبطولة وذالك للمرة السابعة والثالثة على التوالي على حساب غانا بنتيحة 1–0 في النهائي، بمعلب لوندا.

-ملعب هزاع بن زايد

يعد ملعب هزاع ابن زايد "وشه حلو" علي النادي الأهلي، فنجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، فى تحقيق فوز كبير على نادي روما بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

وأحرز أهداف الاهلي كلا من جون أنطوي ومؤمن زكريا ووليد سليمان وأحمد الشيخ، بينما أحرز فريق روما ثلاثة أهداف أحرز الدولي المصري محمد صلاح هدف منهم.

ونجح الاهلي فى أداء مباراة كبيرة أمام روما وإكتسب الأحمر عدد من العناصر الجيدة أهمهم جون أنظوي وأحمد الشيخ وقام مارتن يول المدير الفني السابق للأحمر، بتجربة عدد كبير من لاعبي الاهلي.

كما حقق النادى الأهلى فوزا كبيرا على غريمه نادى الزمالك فى مباراه السوبر التى استضافتها دوله الامارات الشقيقه على ملعب نادى العين الاماراتى والمسمى بملعب "هزاع بن زايد" بنتيجه 32 ليكون النادى الأهلى بطلا للسوبر المصرى للمره التاسعه فى تاريخه والرابعه على التوالى.

وقد سجل للنادى الأهلى عبدالله السعيد فى الدقيقه 45 و53 من ركلتى جزاء ومؤمن زكريا فى الدقيقه 68 بينما سجل للزمالك عمر جابر فى الدقيقه 34 ومحمود عبدالمنعم كهربا فى الدقيقه 90.


_ ملعب برج العرب

ملعب "برج العرب" "وشه حلو" كان هذا تصريح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عقب فوز فريقه أمام اتحاد الشرطة بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن المباراة الؤجلة من الأسبوع السادس من مسابقة الدوري المصري الماضي.

عاني الأهلي خلال الموسم الماضي، عندما يلعب مبارياته على ملعب "بتروسبورت"، وخاض المارد الأحمر 6 مباريات على هذا الملعب أحرز من خلالها أربعة أهداف فقط، كما تعرض المارد الأحمر خلال اللقاءات الستة الهزيمة في مباراتين وتعادل في مباراة بينما فاز في ثلاث مباريات.

في المقابل تمكن الأهلي في تسجيل 13 هدفًا من ثلاث مباريات فقط خاضها على ملعب "برج العرب" حيث فاز على حرس الحدود بنتيجة 3-0، وأسوان بثلاثة أهداف لهدف، وأخيرا على فريق اتحاد الشرطة بسبعة أهداف مقابل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads