المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الحراكي»: 25 ألف حساب وهمي للوقيعة بين مصر والمملكة

الجمعة 14/أكتوبر/2016 - 05:03 ص
أسماء صبحي
طباعة
أدان المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة الروائي والمنتج السعودي نور الحراكي، سفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، الحرب الالكترونية التي تتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي مسرحًا لها وتدار بين أفراد من الشعب المصري والسعودي بسبب خلافات سياسية بين البلدين، مؤكدا أن مصر والسعودية علاقتهما أكبر من كل المصالح.

وأشار الحراكي، في بيان له اليوم الجمعة، إلى أن البلدين هما العمود الفقري لجسد الأمة العربية والإسلامية وأي هزة في علاقتهما هي بمثابة زلزال في العالم العربي كونهما بلدين كبار ولهما مكانتهما الكبيرة سواء على الصعيد العربي أو الدولي .

وأكد الحراكي، أنه هناك أكثر من 25 ألف حساب سواء على تويتر أو فيس بوك وهمين ربما لشخصيات إعلامية وهمية أو حسابات تدار من جهات ودول أجنبية ومعادية للعالم العربي والإسلامي ولا تريد للوطن العربي خيرًَا ولا تريد أن تراه مستقرا فتحاول بكل قوة أن توقع بين بلدين في حجم مصر والمملكة العربية السعودية، موضحا أن البلدين تربطهما علاقات مميزة وعميقة ومتينة ولا يمكن للمغرضين أن يوقعوا بين البلدين خاصة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة العربية بأسرها الآن.

وأشار الحراكي، إلى أن إدارة "تويتر " تحذف ما يقرب من 200 ألف حساب سنويًا بسبب التطرف والعنصرية التي تستخدم في هذه الحسابات التي تهدف فقط إلى أضرار الدول والشعوب والعمل على زعزعة الاستقرار في البلدان التي ترغب في الاستقرار والسلام.

وطالب الحراكي، كافة وسائل الإعلام بداية من الالكترونية والمرئية مرورًا بالمقروءة والمسموعة بعدم الانسياق وراء الدعوات الهدامة والتي تهدف إلى بث سموم التفرقة بين البلدين، قائلًا: "اجعلونا نلتفت ونتحد ونقف خلف كل الدعوات التي تدعوا إلى الوحدة والبناء العربي في مختلف المجالات لكي نتحد ونعتصم خاصة في هذا الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم العربي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads