المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة قناة السويس تشارك في المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية في دبي

الأحد 08/مايو/2016 - 06:16 ص
ريهام الجنايني
طباعة
شاركت جامعة قناة السويس في فاعليات المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية في دبي وذلك بوفد برئاسة الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حسن يوسف استاذ اللغة العربية وآدابها ومدير مركز البحوث الاندونيسية بجامعة قناة السويس والدكتور احمد عوين رئيس قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة قناة السويس و بمشاركة ما يقرب من 2500 شخصية من علماء ومختصين ومهتمين ومسؤولين من 72 دولة واستمر ثلاثة ايام.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي افتتح المؤتمر إن المؤسسات المعنية باللغة العربية تحمل على عاتقها دورًا كبيرًا في تحديث الأساليب ووضع البرامج لتمكين اللغة العربية في مختلف المجالات الحديثة ونريد من هذه المؤسسات أن تتعاون لإعادة التاريخ الناصع للغتنا لتكون لغة عالمية للحضارة كما كانت .
وشهدت الفاعليات حضور ومشاركة من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الدكتور عاطف محمد أبو النور نائب رئيس جامعة قناة السويس الدكتور أحمد عفيفي الدكتور شفيق الرقب الدكتور محمد عديل أساتذة بجامعة اﻹمارات العربية المتحدة و الدكتور أيمن حامد من كلية دبي الخاصة ود. محمد فوزي رئيس قسم اللغة العربية وآدابها بكلبة اﻵداب جامعة العريش وعدد كببر من الباحثين العرب والدكتور أحمد محمد عوين رئيس قيم اللغة العربية وآدابها بكلية اﻵداب والعلوم اﻹنسانية بجامعة قناة السويس بحثا عن الشعر في عصر الخلفاء الراشدين امتداد وعمق . كما شارك في جلسات المؤتمر باحثين من مائة دولة قدموا أعماﻻ ومشروعات مبتكرة تهتم في المقام اﻷول بتطور اللغة العرببة وانتشارها.
وعن أهداف المؤتمر يقول الدكتور حسن يوسف انها تناولت الاهداف التالية :
• استشراف معالم التَّحديات التي تمرُّ بها اللُّغة العربيَّة
• إبراز أثر الجهود العلميَّة في خدمة اللُّغة العربيَّة
• دراسة مشروعات تطوير مناهج العربيَّة
• التجديد في مناهج تعليم اللغة العربيَّة
• الإفادة من التَّجارب والخبرات في تعليم العربيَّة
• الإفادة من التَّقنيات الحديثة في خدمة العربيَّة
• عرض التَّجارب النَّاجحة في خدمة اللغة العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads