المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل يصبح مؤمن سليمان ثالث مصري يتوج بلقب دوري الأبطال الإفريقي مع الزمالك؟ (تقرير)

الجمعة 14/أكتوبر/2016 - 02:56 م
حسام عادل
طباعة
ساعات قليلة تفصلنا عن ضربة البداية في ذهاب نهائي دوري الأبطال الإفريقي ، المباراة التي ينتظرها الملايين من عشاق كرة القدم في مصر وأفريقيا والتي ستجمع بين الزمالك الحاصل علي لقب البطولة في 5 مناسبات سابقة أمام منافسه صن داونز بطل جنوب أفريقيا والذي لم يتوج باللقب الإفريقي من قبل.

في 5 مناسبات سابقة حصل خلالها بطل مصر علي لقب دوري الأبطال الإفريقي بمسماه الجديد وبطولة أفريقيا أبطال الدوري بمسماها القديم ، حصل خلالهما اثنان من المصريين علي اللقب الأغلي في أفريقيا ، هما محمود أبو رجيلة أحد أبرز نجوم وأساطير الكرة بنادي الزمالك ، ومحمود الجوهري المدرب الأعظم في تاريخ مصر والوحيد الذي قاد القطبين الكبيرين الزمالك والأهلي وحقق معهما البطولات.

بدأ الزمالك في إعتلاء منصة التتويج الأفريقي عام 1984 تحت قيادة مدربه الوطني محمود أبو رجيلة بعدما نجح في التغلب علي شوتينج ستارز النيجيري ذهابا بالقاهرة بهدفين دون رد قبل أن يكرر فوزه في مباراة العودة بهدف نظيف ، ليحصل الزمالك علي أولي ألقابه الأفريقية.

وفي عام 1986 كرر الزمالك انجازه بالحصول علي لقب بطولة أفريقيا أبطال الدوري تحت القيادة الإنجليزية لباركر ، وذلك بعد تغلبه علي منافسه أفريكا سبورت الإيفواري بركلات الترجيح بعدما تبادلا الفوز بهدفين دون رد ، ليحصل الزمالك علي لقب الثاني علي مستوي أفريقيا أبطال الدوري.

ونجح محمود الجوهري أحد أعظم مدربي كرة القدم في مصر في كتابة تاريخ جديد للزمالك عام 1993 بعدما قاده للفوز بلقب أفريقيا أبطال الدوري علي حساب أشانتي كوتوكو الغاني بركلات الترجيح بعدما تعادلا سلبيا ذهابا وإيابا ، ليصبح الجوهري ثان مدرب مصري يتوج بلقب أفريقيا أبطال الدوري بعد محمود أبو رجيلة.

وتحت قيادة مشتركة من ويرنر أولك وفيرنر نجح الزمالك في الحصول علي رابع ألقابه لأفريقيا أبطال الدوري عام 1996 علي حساب شوتينج ستارز النيجيري بركلات الترجيح أيضا بعدما فاز الزمالك في مباراة العود بهدفين مقابل هدف وهي نفس النتيجة التي كان قد خسر بها ذهابا.

وفي عام 2002 وبمسماها الجديد دوري الأبطال الإفريقي نجح الزمالك في الحصول علي خامس وآخر ألقابه الإفريقية تحت قيادة البرازيلي كارلوس كابرال بعدما نجح في التغلب علي الرجاء البيضاوي المغربي باستاد القاهرة بهدف دون رد ، بعدما نجح في تحقيق نتيجة التعادل السلبي ذهابا بالدار البيضاء.

فهل يصبح مؤمن سليمان ثالث مصري يقود الزمالك للفوز بدوري الأبطال الإفريقي بعد محمود أبو رجيلة والراحل محمود الجوهري ، هذا ما ستسفر عنه مباراة العودة والتي ستقام مساء 23 من أكتوبر الجاري علي ملعب برج العرب.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads