المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أهالي الإسكندرية: أزمة السكر مفتعلة وعلى الحكومة التحرك لحلها

الجمعة 14/أكتوبر/2016 - 07:59 م
شيماء الدالي
طباعة
أعرب عدد من أهالي محافظة الإسكندرية، عن استيائهم من غياب دور التموين والأجهزة الرقابية عن الأسواق، لملاحقة جشع التجار ومنع عمليات تخزين كميات كبيرة من السكر وحجبها عن الأسواق لتحقيق أرباح طائلة.

وأكد حسن عباس، من أهالي منطقة مطار النزهة، أن نقص السكر من الأسواق وارتفاع سعر المعروض، أجبر بعض المواطنين إلى اللجوء لحيلة جمع السكر المدعم والذي يتم بيعه في المجمعات الاستهلاكية لغير حاملي البطاقات التموينية بواقع كيس أو اتنين لكل مواطن، من خلال المرور على أكثر من فرع للمجمعات للحصول على كميات أكبر لتخزينها، مطالبًا مباحث التموين بمراقبة عملية بيع السكر والسلع الأساسية داخل المجمعات.

فيما طالبت هناء أبو اليزيد، ربة منزل، بتشديد الرقابة على الأسواق وعمل حملات تموينية لضبط من وصفتهم بمهربي السكر، حيث يتم نقل كميات كبيرة من السكر عبر سيارات نقل لتجميعها.

وقال محمد سلام، أحد المواطنين، إنه منذ 3 أيام لم يتذوق طعم الشاي، لعدم تمكنه من شراء السكر الذى وصل سعره إلى 12 جنيه، على حد قوله، مشيرًا إلى أن السكر سلع رئيسية لا يمكن أن يستغنى عنها هو وأولاده، ويجب على الدولة التحرك بشكل سريع، لحل هذه الأزمة ومعرفة من السبب فيها، وتشديد الرقابة على التجار الذين يقومون باستغلال الأزمات لرفع أسعار السلع المخُزنة لديهم.

وشهدت أسواق الإسكندرية، خلال الفترة الماضية، نقص في السكر بالأسواق الحرة ومنافذ التموين أيضَا، الأمر الذي أدى إلى أزمة كبيرة بين المواطنيين وجعل سعره يرتفع إلى 10 جنيه بعد أن كان متوسط السعر حتى الشهر الماضي 5 جنيهات فقط للكيلو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads