المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

السبت 15/أكتوبر/2016 - 03:35 م
وكالات
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بمحافظات الجمهورية، عدة حملات لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات والقضايا التموينية لضبط الأسواق وتحرير المخالفات المرورية لضبط الشوارع.

ففي محافظة الغربية، تمكنت قوات المباحث من ضبط شعبان.ع.ا (65 عاما بالمعاش) لإدارة مسكنه ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والبيضاء بدون ترخيص للاتجار بها وبحوزته 2 قطعة سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش تركي الصنع وطبنجة معدلة و2 خزينة طبنجة و7 مقابض فبر طبنجة وعدد من أدوات تصنيع الأسلحة.

كما تم ضبط 20 طن أرز شعير بحوزة شعبان.م.ا (40 عاما تاجر) داخل مخزن بقصد حجبه وحبسه عن التداول لرفع أسعاره.

وفي محافظة القليوبية، شنت مباحث القليوبية حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من السجون والأحكام القضائية بمركز الخانكة، أسفرت عن ضبط إيهاب.م.ب ومحكوم عليه هارب في قضية مخدرات بالسجن 3 سنوات، وخالد.أ.إ ومحكوم عليه هارب في قضية مخدرات بالسجن 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وعبد الله.م.ع ومحكوم عليه هارب في قضية مخدرات بالسجن لمدة سنة.

وتم أيضا ضبط "ياسر.ح.م" ومحكوم عليه هارب في قضية مخدرات بالسجن المؤبد، وسعيد.ع.م ومحكوم عليه هارب في قضية مخدرات بالسجن 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، وخالد.أ.س ومحكوم عليه وهارب في قضية مقاومة سلطات بالسجن لمدة سنة، وأحمد.ع.ع ومحكوم عليه هارب في قضية مخدرات بالسجن لمدة 3 سنوات، وتم إحالة المتهمين للنيابات التي تولت التحقيق.

وشنت مباحث التموين حملة موسعة للسيطرة على الأسعار وضبط حركة السلع بالأسواق والمحلات التجارية وضبط المخالفات التموينية وأسفرت عن ضبط مصنع لتعبئة السكر يقوم بالتلاعب في الأوزان ومجزر للدواجن وبداخله كمية من المضبوطات الفاسدة.

حيث تم ضبط "محمد.ش.ف" صاحب مصنع لتعبئة المواد الغذائية "سكر" ببهتيم لإدارته المصنع بدون ترخيص واستخدام علامة تجارية غير مسجلة وتعبئته داخل أكياس بأوزان على خلاف الحقيقة وإعادة طرحه وبيعه لجمهور المستهلكين وتم ضبط 6 أطنان من السكر.

كما تمكنت الحملة من ضبط طن أوراك دواجن وهياكل وكبد قوانص غير صالحة للاستخدام الآدمي داخل مجزر دواجن بقرية سنديون، وضبط "على.م.ع" المسئول عن هايبر بقليوب وذلك لحيازته وعرضة سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي حيث تم ضبط 25 كيس خلطة لحوم ودجاج منتهى الصلاحية، تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

كما ألقت مباحث التموين القبض على هشام.ص.ع تاجر تمويني ببنها لقيامه بتجميع المواد والسلع التموينية وعدم صرفها للمواطنين لبيعها في السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار وتم ضبط كميات كبيرة من الزيت المدعم، حيث تم ضبط 1932 زجاجة زيت طعام مدعم من قبل الدولة و550 كرتونة زيت طعام 6600 زجاجة بإجمالي وزن مضبوطات 479ر8 طن.

وضبط عبدالعزيز.إ.ن صاحب محل لبيع المواد البترولية لقيامه بتجميع المواد البترولية "سولار-بنزين" بغرض بيعها في السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر وتم ضبط بحوزته 560 لتر سولار و800 لتر بنزين "80".

وفي محافظة المنوفية، أسفرت الحملة اﻷمنية والمرورية الموسعة التي شنتها مديرية اﻷمن عن ضبط أخطر تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين مكون من 3 عاطلين بمركز شبين الكوم.

حيث تم ضبط "ر.ج. ف عاطل ومسجل جنائيا"، و"ي.ع.م عاطل"، و"أ.م.م عاطل" وبحوزتهم 10 هواتف محمولة ماركات مختلفة وفرد خرطوش وطلقة حية من ذات العيار وكمية من جوهر الحشيش المخدر واﻷقراص المخدرة ومبلغ مالي.. وبمواجهتهم اعترفوا بسرقة الهواتف المحمولة والسلاح للدفاع عن النفس.

كما تم خلال الحملة ضبط 8 هاربين من أحكام قضائية مختلفة وتحرير 17 مخالفة إشغال طريق وإزالة 57 حالة تعد على اﻷراضي الزراعية وأملاك الدولة والري و9 مخالفات عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعي وتحرير 80 مخالفة مرورية متنوعة و502 مخالفة على نموذج 125 مرور وسحب 20 رخصة منتهية وضبط 5 دراجات نارية وسيارة بدون لوحات معدنية و18 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة و53 حالة انتظار خاطئ تم رفعها بالونش.

وفي شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 29 مخالفة متنوعة، منها مخالفات إزالة إدارية فورية ومخالفات إعلانات ومخالفات أخرى تم رفعها، ومحاضر باعة جائلين وإشغال طريق.

وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 5 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، والبيع بأزيد من السعر المقرر، فيما شنت إدارة المرور حملة مكبرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين وأسفرت عن ضبط 319 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي البحيرة، شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط ف.ع.ر (55 عاما)، و.م.أ (50 عاما)، ص.م.ع (45 عاما) وجميعهم تجار ومقيمون بمركز الدلنجات، وبحوزتهم 205 أطنان أرز شعير وحبسها عن التداول وإعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط ع.ع.ع (45 عاما)، ر.ا.ر (55 عاما)، و.ه.ع (52 عاما) وجميعهم تجار ومقيمون بمركز الدلنجات، وبحوزتهم 95 طن أرز شعير وأرز أبيض وحبسها عن التداول وإعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي المنيا، تمكن ضباط وحدة مباحث قسم ملوي من ضبط محمد.ف.ع (21 سنة عامل) ينتمي لجماعة الإخوان ومطلوب ضبطه وإحضاره لتورطه في اقتحام وحرق مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads