المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير البريطاني يعرب عن خالص مواساته لأسر ضحايا حادث سيناء

السبت 15/أكتوبر/2016 - 08:27 م
طباعة
أعرب السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن عن خالص عزائه ومواساته لأسر الجنود المصريين الذين استشهدوا أمس الجمعة بشمال سيناء.

وقال كاسن، في مؤتمر صحفي بمقر القنصلية البريطانية بالإسكندرية اليوم السبت، "نتوجه بالنيابة عن الحكومة البريطانية والشعب البريطاني بخالص العزاء لأسر شهداء الجنود المصريين"، طالبا من الحاضرين الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء سيناء.

وشدد "كاسن" على مساندة بلاده لمصر في حربها على الإرهاب، قائلاً: "إننا نحارب نفس العدو سواء في العراق أو ليبيا أو سيناء".

أكد كاسن أن استراتيجية مكافحة الإرهاب في بريطانيا تتركز على التعامل الأيدولوجي مع التطرف، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة، مشيرًا إلى وجود آفاق للتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب نظرًا للتحديات التي تواجهها مصر وبريطانيا والعالم في الوقت الحالي.

ولفت كاسن إلى وجود مجالات مختلفة للتعاون المشترك بين البلدين في مجال التجارة والثقافة والتعليم، مضيفًا أن هناك دعم غير مباشر قدمته الحكومة البريطانية لبرنامج "كرامة وتكافل" عبر البنك الدولي.

وأشار إلى وجود تعاون بين بريطانيا والأزهر الشريف، حيث تم إرسال بعض الباحثين هذا العام من الأزهر الشريف للحصول على الدكتوراه في مجال علم الأديان المقارنة ببريطانيا؛ مضيفا أن الفرصة متاحة لمزيد من الدراسين خلال العام القادم؛ مشددًا على أهمية هذا النوع من التعاون الثقافي بين بلاده والأزهر الشريف - أحد أكبر المؤسسات الدينية في العالم - لمحاربة الأيدولوجيات الفكرية المتطرفة.

وحول التعاون في المجال السياحي، أشار كاسن إلى وجود سياح بريطانيين بالفعل حاليًا في الغردقة ومرسى علم، مضيفًا :"نبذل جهود ضرورية لاستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ، وإنني شخصيًا لن أدخر جهدًا في هذا الأمر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads