المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عين شمس»: أنشطتنا تدعو لحرية الفكر والإبداع

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 03:16 م
محمد العطار
طباعة
افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم، الحملة الموسعة بعنوان "أهلًا ومرحبًا.. إيدك فى أيدنا.. شاركنا" والتي تستمر على مدى يومين، وينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع شئون التعليم والطلاب واتحاد طلاب الجامعة وإدارة رعاية الشباب، بمصاحبة طابور عرض جوالة الجامعة حاملين أعلام الإتحاد والكليات المختلفة، على أنغام المزمار البلدى وعروض التنورة والأغانى الوطنية.

وأكد عزت، أن الجامعة تستقبل العام الجديد، بسلسلة من الأنشطة المتنوعة، لافتًا إلى أنه ولأول مرة هذا العام تنتهج الجامعة سياسة المشاركة والتعاون بين كافة القطاعات فى كل الفاعليات، بحيث لا يعمل أي قطاع بمنأى عن الآخر وإنما تندمج كافة الجهود لتحقيق أهداف الجامعة على كافة المستويات الطلابية والثقافية والفنية والمجتمعية.

وأضاف، أن ما تقدمه الجامعة من أنشطة شاملة تجمع الأضلاع الثلاث "الأستاذ والطالب والموظف" ؛ إنما يحقق فى المقام الأول رسالة الجامعة لتكون صرحًا يجمع بين العلوم الأكاديمية والخبرات الحياتية، بهدف تقديم نموذج لجامعة بلا أسوار يطلق العنان لحرية الفكر والإبداع والتفاعل الإيجابي على أرض الواقع.

شهد الافتتاحية عدد من عمداء الكليات ووكلائها وأمناء الجامعة ولفيف من الأساتذة والطلاب والعاملين.

يذكر أن الحملة تضم نشاطًا طبيًا، يشمل "التبرع بالدم، قياس نسبة السكر والضغط، عيادة للرمد والباطنى، العناية بصحة الفم والأسنان، صيدلية مجانية"، نشاطًا ثقافيًا يشمل "معرضًا للفنون التشكيلية، معرضًا للمخترعات، التعريف بأنشطة الإتحاد"، وكذلك نشاطًا إجتماعيًا يضم " معرضًا خيريًا للملابس بالتعاون مع نادي روتارى المعادى وإينرويل النيل"، وآخر رياضيًا "يضم" ماراثون، مسابقات رياضية مفتوحة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads