المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المواطن» يرصد أهم 10 أفلام رياضية مصرية.. يونس شلبي صاحب نادي كرة قدم.. محمد إمام يصل للعالمية من داخل السجن.. وأحمد الفيشاوي بطل بقراءة الأفكار

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 09:43 م
محمد النجار
طباعة
الفن هو المحاكاة الطبيعية للمجتمع، ورسالته هو تقديم ما يدور داخل المجتمع، ومناقشتها من خلال المعالجة الدرامية التي يتم طرحها على الجمهور.

وناقشت العديد من السيناريوهات الفنية الكثير من مجالات العمل على أرض الواقع كشخصيات غنائية وسياسية ورياضية وغيرها من المجالات الأخرى.

ويرصد «المواطن»، الأفلام التي جسدت المجال الرياضي، على مدار العقود السابقة.


فيلم 4-2-4

تدور أحداث الفيلم حول شاب تخلى عنه والده المالك لإحدى أندية كرة القدم وعن والدته، عندما كان طفلًا من أجل حب كرة القدم وتركه في القرية.
قبل وفاة والده يستأمن ابنه على فريق كرة القدم، ولكن لعدم خبرة نجله يقوم ببيع الفريق بثمن زهيد لسمسار كرة القدم، وتندلع مظاهرات عارمة من المشجعين بسبب بيعه، فيضطر مالكه الجديد إلى طلب العون من السمسار الذي يقوم باستغلاله مرة أخرى بتكوين فريق من هواة كرة الكرة لينافس على الدوري المصري، من تلك اللحظة تبدأ مغامرات الفريق الجديد ومشاكله.

الفيلم بطولة يونس شلبي، سمير غانم، وحيد سيف، أمين الهنيدي، لبلبةـ إخراج أحمد فؤاد.


فيلم غريب في بيتي

والمأخوذة قصته من الفيلم الأمريكي «فتاة الوداع»، وتدور أحداث السيناريو المصري، حول «شحاته أبو كف»،والذي يجسد شخصيته الفنان نور الشريف، الذي يهوى كرة القدم ويحترفها في نادي الزمالك، وهو من قاطني منطقة الأرياف، ويتوجه إلى القاهرة للعب بالنادي ولكن تواجهه مشكلة السكن، والتي يتغلب عليها من خلال النادي بتوفير «شقة» له، التي يحلها النادي، ولكن يقوم صاحبها ببيعها لأكثر من شخص إحداهم الفنانة سعاد حسني، ويضطر الطرفان للعيش في بيت واحد، وتتوالى الأحداث.

الفيلم بطولة نور الشريف، سعاد حسني، حسن مصطفى، هياتم، وحيد سيف، جورج سيدهم، إخراج سمير سيف.


فيلم النمر الأسود

تدور أحداث الفيلم حول قصة العامل المصري «محمد حسن المصري»، والذي جسده شخصية الفنان أحمد زكي، في ألمانيا الذي يتعلم من صغره مهنة الخراطة، ويسافر للعمل بهذه الحرفة إلى ألمانيا، ويعاني هذا العامل في الغربة من صعوبة التعامل مع الآخرين، لعدم قدرته على التحدث بالألمانية أو الإنجليزية، كما يعاني من اضطهاد زميل له في العمل بسبب كونه أسود البشرة ويدبر له مكيدة يكون من نتائجها فصل العامل المصري من العمل بدون شهادة خبرة، ويتعرف على «الخواجه كوستا الملاكم»، والذي يمثله الفنان أحمد مظهر، ويعتبره صديقًا له، ويتدرب على يديه مرة أخرى، حيث أنه كان لاعب ولكن بمصر بأحد الأندية الصغيرة، وأصبح بطلًا بألمانيا، بالإضافة إلى مسندة جارته التي تعرف عليها من خلال سكنه وأحبها وتزوجها بعض خوض بعض المشاكل مع والدها صاحب السلطة داخل ألمانيا.

الفيلم بطولة أحمد زكي، وفاء سالم، أحد مظهر، إخراج عاطف سالم.


فيلم الحريف

تدور قصته حول شاب يعمل بإحدى مصانع الأحذية ويقييم بغرفةٍ على سطح أحد المنازل برفقة زوجته دلال وابنه الصغير، ورغم حبهما الشديد لبعضهما البعض ينفصل عن زوجته بسبب هوايته المفضلة وهي ممارسة كرة القدم «الشراب» في الشوارع والساحات الشعبية مقابل المراهنات،حيث يُفصل من عمله لإهماله الشديد، يحاول فارس العودة لزوجته لكنها ترفض ذلك.

الفيلم بطولة عادل إمام وفردوس عبد الحميد، وإخراج محمد خان.


فيلم عبده مواسم

تدور أحداثه حول «عبده»، وهو شاب بسيط يعيش في حي شعبي، يقرر أن يعمل في أي شيء وكل شيء حتى لو كان العمل موسميًا، للتغلب على البطالة، ويعشق الملاكمة ويمارسها منذ صغره، لكنه ينظر إليها على أنها عمل موسمي مثل باقي أعماله إلى أن تكتشفه باحثة تقوم بعمل رسالة دكتوراه في إعداد البطل الرياضي وتطبق رسالتها عليه حتى يتحول إلى بطل رياضي عظيم.

الفيلم بطولة محمد لطفي، علا غانم، مها أحمد، حجاج عبد العظيم، ميرنا المهندس، سليمان عيد، محمد أبو داوود، محمد شرف، وحيد سيف، إخراج وائل شركس.


فيلم الزمهلاوية

قصة الفيلم تدور حول عائلتان تقيمان في منطقة واحدة كل عائلة منها متعصبة لأحد قطبي الكرة المصرية، مما يخلق العداء بينهما، يقوم الشاب ابن العائلة الثانية باللعب لصالح الزمالك والدفاع عن النادي فيصطدم بابنة العائلة «الأهلاوية»، إلا أنهما يقعان في الحب، ويحاول الشاب «الزملكاوي»، التقرب من حبيبته رغم تعصبه إلا أنه يقابل بالكراهية من عائلتها، ويشترك في اللعب في إحدى المباريات ويحتدم الصراع إلا أن الحب يتغلب علي التعصب الكروي.

الفيلم بطولة عزت أبو عوف، صلاح عبد الله، انتصار، هالة فاخر، أحمد عزمي، بشرى، نرمين ماهر، طلعت زين، وحيد سيف، إخراج أشرف فايق.


فيلم الحاسة السابعة

يدور الفيلم، حول شاب عاشق لرياضة الـ«كونغوفو»، منذ صغره، ويسعى لكي يصبح بطل في هذه الرياضة، وعندما يتحقق الحلم يكتشف أنه ليس مشهورًا لأن اللعبة ليس لها جمهور في مصر، فيفكر في مواجهة بطل الصين والعالم فومانشي، لكنه لن يستطيع هزيمته بدون امتلاكه للحاسة السابعة ورغم تحقيق أمنيته إلا أن حياته تنقلب رأسًا على عقب ويفقد حبيبته وأصدقائه ليكتشف أنه يستطيع الانتصار دون الحاسة السابعة، وهي استطاعته قراءة أفكار البشر.

الفيلم بطولة أحمد الفيشاوي، رانيا الكردي، عبد الرحمن أبو زهرة، إيناس مكي، يوسف داوود، عمرو القاضي، إخراج أحمد مكي.


فيلم حلم العمر

تدور قصته في إطار درامي رومانسي، حول شاب فقير يعشق الملاكمة ويحاول الوصول فيها إلى مرحلة متميزة، في الوقت الذي يرتبط فيه بفتاة من الطبقة الغنية مما يسبب مشاكل عديدة.

الفيلم بطولة حماده هلال، هالة فاخر، توفيق عبد الحميد، رامي وحيد منه عرفة، دينا فؤاد، إخراج وائل إحسان.


فيلم العالمي

تدور أحداث الفيلم حول لاعب كرة قدم يدعى «مالك»، وشهرته «لوكا» يهوى لعب كرة القدم، لكنه يواجه اعتراضات من جانب والده، والذي يحاول إقناع ابنه بالعمل معه في المطبعة التي يمتلكها، وبعد حدوث تغييرات كثيرة على حياته، يحترف كرة القدم وينتقل للعب لـ«النادي الأهلي»، وينضم لمنتخب مصر، والاحتراف الخارجي إلى نادي «فالينسيا» الإسباني، ولكن تنقلب الأمور رأسًا على عقب بعد ذلك.

الفيلم بطولة يوسف الشريف، أروى جودة، صلاح عبد الله، دلال عبد العزيز، محمد لطفي، إخراج أحمد مدحت.


فيلم كابتن مصر

يدور الفيلم حول لاعب كرة قدم مكافح يحقق حلمه بالوصول إلى اللعب بنادي الزمالك، ولكن لظروف ما يُحك عليه بالسجن، ويكون فريق كروي داخل السجن، ويمثل مصر في إحدى البطولات العالمية.

الفيلم بطولة محمد إمام، بيومي فراد، إدوارد، محمد سلام، أحمد فتحي، علي ربيع، حسن حسني، إخراج معتز التوني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads