المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بني سويف: «الإهمال والفساد وجهين لعملة واحدة»

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 01:40 م
احمد فتحي
طباعة
كشفت مذكرة مدير أمن كلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف، وأخرى من عميد الكلية أنه أثناء قيام عمال البوفيه الخاص بالكلية وهم "محمد. ن. ع" و" محمد. س. م" بتجهيز الأطعمة للطلاب داخل البوفية، حدث قطع في الخرطوم الموصل لأنبوبة البوتاجاز، مما أدى إلى اشتعال النيران داخل البوفيه، وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة أفراد الأمن الإداري وطلاب الكلية والعاملين باستخدام طفايات الحريق وعددهم 21 طفاية.

وكشفت المذكرة أن الحريق تسبب في تدمير الزجاج الخاص بالبوفية وتدمير وتلف ثلاجة حفظ الأطمعة، وإصابة الطالب ضياء محمد سعد، والمقيد بالفرقة الرابعة بحالة اختناق، وتم استعداء سيارة الإسعاف.

وكشفت المذكرة أن مستأجر البوفيه قام باستخدام أنبوبة الغاز لإعداد الأطعمة والمشروبات للطلاب، وعدم قيامه بالتأكد من صلاحية منظم الغاز والخرطوم قبل التشغيل مما أدى إلى اشتعال النيران داخل البوفيه بالمخالفة للتعليمات.

وقرر الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، إحالة، المسئولين عن البوفيه بكلية التربية الرياضية بالجامعة إلى النيابة العامة، على خلفية الإهمال والتقصير في عملهم مما أدى إلى اشتعال النيران داخل البوفيه، بالمخالفة للتعليمات.

وأكد رئيس جامعة بني سويف أن الإهمال والفساد وجهين لعملة واحدة وأن محاربتهما مطلب وطني والإهمال وعدم مراعاة ابسط قواعد الأمن والسلامة التي تؤدي في النهاية إلى عواقب وخيمة قد لا يتم تداركها، مما يؤثر على سلامة المنشآت ويعرقل أداء المؤسسة التعليمية لمهامها المنوطة بها ويتيح لكل من تسول له نفسه في انتهاز الفرصة لدخول عناصر تؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها وأن الجامعة اخذت على عاتقها التصدي بكل حزم وقوة لكافة اشكال وأنماط الإهمال وإرساء مبدأ المحاسبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads