المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفلام ناقشت "المراهقة" في السينما المصرية.. "التلميذة" تناول فارس الأحلام الخيالي.. "العذراء والشعر الأبيض" تحدث عن التبني والإعجاب.. و"مذكرات مراهقة" دق ناقوس الخطر عن العلاقات الجنسة قبل الزواج

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 10:21 م
اية محمد
طباعة
ناقشت السينما المصرية فترة المراهقة التي يمر بها الشباب، من جانب المشاعر والعواطف والرغبة الاستقلالية وكيفية التعامل معها خلال فترة الدراسة أو الجامعة، وهذه الأفلام هي جزء مهم من السينما حيث تدخل عالم المراهقة الغامض والمزعج المليء بالصراعات النفسية والمرح أيضًا.

ونستعرض لكم بعض الأفلام التي ناقشت المراهقة:


"مذكرات تلميذة "

تدور أحداثه حول قصة الفتاة "نادية"، التي تفكر دائمًا بأمير أحلام جميل يحضر إليها بسيارة فاخرة يختطفها إلى عالم الخيال والسعادة، بالرغم من أنها من عائلة كريمة وأنها لا تزال تتلقى العلم في مدرسة داخلية.

ويستطيع "جلال" صديق شقيقها أن يخدعها بوعوده الكاذبة بالزواج ثم يتركها بوحشية بعد أن تتورط معه في علاقة جنسية، فتترك منزل أسرتها لتخفي عارها، وتتقابل مع الشاب الفقير "حسين" الذي يعطف عليها ويتزوجها، ويأتي "حسن" لينتقم لشرف شقيقته فيخطئ "جلال" أثناء مشاجرة شديدة معه ويقتل زوجها.

الفيلم من بطولة نادية لطفي، أحمد رمزي، حسن يوسف، يوسف فخر الدين، مديحة سالم، زيزي مصطفى ومن إخراج أحمد ضياء الدين.


فيلم "المراهقات"

هو واحد من أشهر أفلام الزمن الجميل التي تحدثت عن المراهقة، وتدور أحداثه حول قصة ثلاث طالبات في سن المراهقة الأولى "ندى" تعيش مع أم ذات عقلية رجعية، وأخ يفرض سيطرته بالحق وبالباطل على أخته، فتتعرف" ندى" على الطيار" عادل" في إحدى الحفلات عند زميلتها صفاء المتحررة، وتخرج معه في الطائرة التي يقودها، وتتغيب عن المدرسة مما يسبب لها المشاكل حيث تبلغ الناظرة الأم، ويتقدم عادل لخطبتها لكن أسرتها ترفض زواجها وتجبرها على الخطبة لابن خالتها بعد اهانتها وضربها، وتصاب "ندى" بانهيار عصبي لا يشفيه منها إلا عودتها لحبيبها الطيار، فتوافق الأسرة على زواجهما حتى تسترد الابنة صحتها.

الفيلم من بطولة ماجدة، رشدي أباظة، حسين رياض ومن إخراج أحمد ضياء الدين.


"المراهقة الصغيرة"

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى "سعاد" التي تجسد دورها الفنانة "نيللي" وتعاني من قسوة والدها في معاملته معها وعدم موافقته على زواجها ممن تحب، ويمنعها من الذهاب إلى المدرسة، فتقرر الاقتراب من أحد الجيران الذي يكبرها في السن، وتحاول مشاغلته، لكن أسلوبها الساذج يخلق المشاكل بينها لدرجة أنهما يكاد أن ينفصلان، وقبل أن يتم الطلاق يتفهم الاثنان الأمر، فيوافق الأب على إعادتها إلى المدرسة، ويعدها أن تتزوج من "عادل" الذي تحبه.

الفيلم من بطولة نيللي، أحمد رمزي، صلاح منصور، أحمد مظهر، ليلى فوزي، ومن إخراج محمود ذو الفقار.


"العذراء والشعر الأبيض"

تدور أحداث الفيلم حول "دولت" التي تعيش مع زوجها دون إنجاب، وتنشب الخلافات فيطلقها زوجها بسبب عدم قدرتها على الإنجاب، فتنشأ علاقة عاطفية بين "دولت ومدحت" الذي يسكن بعمارة تمتلكها والدتها، تتطور العلاقة إلى الاقتران، ويصبح مدحت من رجال الأعمال، يعرف أن "دولت" لا تنجب لذا فإنهما يتبنيان طفلة من إحدى الجمعيات الخيرية، وتكبر الفتاة وتبدأ في مغازلة والدها بالتبني.

الفيلم من بطولة نبيلة عبيد، محمود عبد العزيز، شيريهان، ممدوح عبد العليم ومن إخراج حسين كمال.


"مذكرات مراهقة"

تدور أحداث الفيلم حول طالبة، تدعى "جميلة" ترسم صورة لفتى أحلامها على أنه "أنطونيو"، الذي أحب ملكة مصر كليوباترا، متخيلة أيضًا أنها هي تلك الملكة، يتصادف وتلتقي ب "روؤف" صديق زميلتها فى المدرسة أثناء رحلة مدرسية للأقصر، فتسلم" جميلة "جسدها لحبيبها الذي يعدها بالزواج، لكن صديقتها التي تحقد على قصة الحب الناجحة "لجميلة"، تسعى مع صديقها "هيثم" الراغب في جسد "جميلة" ويتم تصوير اللقاء الجنسي بين "جميلة وحبيبها".

الفيلم من بطولة هند صبري، أحمد عز، محمد رجب، شمس، ومن إخراج إيناس الدغيدي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads