المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أبرز محطات "محمد رمضان".. جسد شخصية الراحلين "زكي والسادات".. "رامي الاعتصامي والسندريلا" مفتاح النجاح.. "الألماني وعبده موتة" نقطة سوداء في حياته.. و"الأسطورة" وراء نجومية "الرفاعي"

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 07:23 م
منار إبراهيم
طباعة
بدأ النجم محمد رمضان مشواره إلى النجومية بأدوار صغيرة، وكانت بدايته الفنية، من خلال مسرح المدرسة، وحصل على جائزة أحسن موهوب على مستوى الجمهورية 3 مرات متتالية، ثم ظهر إعلاميًا لأول مرة، في برنامج مسابقات للمواهب عام 2004، وشارك في بعض المسلسلات والأفلام إلى أن وصل إلى ما هو عليه الآن.

ويعد "رمضان" أفضل من جسد الأسطورة الراحلة "أحمد زكي" في نظر الكثيرين، بعد تجسيده شخصية الراحل أحمد زكى بعد رحيله بعام في مسلسل «السندريلا» أمام النجمة «منى زكي»، معترفًا بأن "زكي" قدوته ومثله الأعلى في عالم الفن والإبداع.

ويرصد «المواطن» بعض أعمال الفنان محمد رمضان في بدايته، كالتالي:-

الظهور الأول

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا لأول ظهور له، وهو يقلد الفنان الراحل أحمد زكي، والرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 2004.

البداية الفنية

شارك عام 2005، في بطولة مسرحية بعنوان «قاعدين ليه؟»، وظهر بدور صغير في فيلم "رامي الاعتصامي"، الذي يعد أول أعماله الفنية، وشارك بدور ثانوي في الفيلم الذي عرض في نفس العام.
أول عمل درامي

ويعد المسلسل الدرامي "السندريلا" الذي عرض عام 2006، الظهور الأول له، على الشاشة الصغيرة، وجسد شخصية الفنان الراحل أحمد زكي، أمام الفنانة منى زكي، التي كانت تجسد دور "السندريلا"، وتفوق على "منى" التي ابتعدت كثيرًا عن شخصية سعاد حسني، التي كان أحداث المسلسل تدور حولها، وبعض لمحات من تاريخها الإنساني والفني.
البطولة المطلقة الأولى 

فيلم « الألماني» يعد أول بطولة مطلقة له في السينما المصرية، وعرض في موسم صيف 2012، ولم يحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر المصرية، لكنه فتح الطريق أمام الآخرين لاكتشاف موهبته.
وفي موسم عيد الأضحى من نفس العام 2012، قدم رمضان فيلمه «عبده موتة»، ثاني بطولاته المطلقة، الذي أحدث ضجة في شباك التذاكر المصرية، لكنه لم يلقى إعجاب الكثير من النقاد.
نجم الشباك

في عام 2013 قدم رمضان فيلمه «قلب الأسد» بموسم عيد الفطر المبارك؛ ليستمر في النجاح بشكل كبير، وتصدر إيرادات أفلام العيد للمرة الثانية على التوالي، وصمم "رمضان" على آداء القفزة بنفسه، دون الاستعانة بـ"دوبلير" ضمن تصوير أحد مشاهد الأكشن في فيلمه «قلب الأسد»، رغم صعوبتها وخطورتها، حيث قفز من أعلى كوبري أكتوبر ليسقط على سيارة نقل تسير بسرعة شديدة.
الإنتقادات السلبية

تعرض "رمضان" للهجوم الشديد والانتقادات السلبية؛ بسبب أدواره، واتهمه عدد من الفنانين والإعلاميين، بتقديم أعمال «هابطة» للوصول للنجاح.

وأكدوا أن «رمضان» أحد الأسباب القوية في تكوين فكر وثقافة الشباب الصغير، خاصة بعد تقليدهم طريقة رقصه و«استايله».

وقرر "رمضان" البعد عن هذه الأدوار، وقدم مسلسل «ابن حلال» الذي يعتبر أولى بطولاته التلفزيونية المطلقة، الذي أثار جدلًا واسعًا، حول ما إذا كان يمثل قصة مقتل "نجلة" المطربة ليلى غفران.

الانتقال إلى الكوميديا

قدم عمل سينمائي أخر في إطار كوميدي، وهو فيلم «واحد صعيدي»، الذي عرض في موسم عيد الأضحى المبارك 2014، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

وقدم من خلاله شخصية "فالح عبدالسميع" الكوميدية، واستغرق تصويره 3 سنوات، حيث توقف التصوير لأكثر من مرة؛ بسبب مشاكل إنتاجية، ووفاة منتجه الأصلي "عبدالواحد العشري"، قبل أن تتدخل شركة "الإخوان المتحدين" لتتولى إنتاجه.
الابتعاد عن الأدوار الشعبية

جسد "رمضان" لأول مرة شخصية ضابط شرطة في فيلمه «شد أجزاء» عام 2015، مبتعدًا عن الأدوار الشعبية التي قدمها في أعماله السابقة، مؤكدًا أن تقديمه لهذه الشخصية جائت بعد ما وجد أن «بدلة الضابط» لم يعد لها بريق مثل الماضي.
أخر أعماله

أما عن مسلسل «الأسطورة» وقصته التي تدور حول المحامي الذي ترك مهنة المحاماة، وعمل بتجارة السلاح، وهناك فيلم «عصر القوة» الذي تتشابه أحداثه وأحداث المسلسل، وهو بطولة الفنان الكبير عبدالله غيث ومحمود حميدة والفنانة نادية الجندي، التي قامت بدور "ناصر الدسوقي" وتركت أيضًا «المحاماة» وعملت بتجارة السلاح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads