المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكرم محمد أحمد يكشف أسباب الضغوط الخارجية التي يتعرض لها «السيسي»

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 07:59 م
عبدالمجيد المصري
طباعة

 

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين السابق، أنه هناك ما يقرب مم 60 مليار جنيه ضرائب متأخرة لم يتم الحصول عليها من بعض رجال الأعمال، قائلاً أننا نحتاج إلى مبادرة منهم لدفع تلك الأموال.

 

وأضاف نقيب الصحفيين الأسبق، خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير» تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية «صدى البلد»: أنه هناك ماكينة لترويج الشائعات بين الشعب بهدف الإضرار بالاقتصاد المصري، قائلاً إنه هناك مجموعة منوالإصلاحات تتم الآن وتحتاج إلى التضحية من قبل كا فرد حسب قدرته.


وكشف أحمد، عن أسباب الضغوط الخارجية التي يتعرض لها الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الغرب لا يريدون أن يكون هناك استقلالية في القرار المصري، مشيرًا إلى أنهم يريدون غزة إمارة إسلامية بجوار مصر، وحدود غزة تمتد بحدود مصر بالعريش ورأس محمد، ونعترف بالانفصال الجغرافي الذي حدث بين الضفة وغزة، ونقبل بالتسوية الفلسطينية على حساب الأراضي المصرية.

 

وتابع أحمد: "يريدون أيضًا أن تكون أمريكا هي المتحكم في الشرق الأوسط، ونقبل أن يكون هناك تصالح إسرائيلي خليجي، ووجود قواعد في المنطقة، وأن يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائد ما يسمونه التيار المعتدل في العالم العربي، لافتا إلى أنهم يريدون أن تكون مصر بعيدة عن مشاكل المنطقة العربية كما كان دورها قبل ثورة 30 يونيو.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads